لأول مرة في العالم... مطعم داخل هليكوبتر!

هل خطر ببالك في مرة من المرات أن تتناول طعامك في الهواء محلقاً فوق المباني المرتفعة؟ هذا الخيال أصبح حقيقة، حيث أصبح بإمكانك الآن تناول الطعام على ارتفاع 300 متر فوق مدينة لندن داخل "Roocopter One"، أول مطعم مروحية في العالم. 

اقرأ أيضاً: منتجعات سياحية نتوق الى افتتاحها في الامارات... تعرف عليها!

هذا المشروع هو نتيجة تعاون بين شركة توصيل المواد الغذائية الشهيرة "Deliveroo" التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها وأسطول طائرات الهليكوبتر Charter-A.

فكرة المشروع تتمحور حول نقل المستخدمين في جميع أنحاء المدينة في طائرة هليكوبتر بعد قيامهم باستلام وجباتهم من المطاعم التي تتعاون مع شركة التوصيل، مثل Wagamama وChipotle وBababoom.

وسيكون بإمكان مستخدمي Deliveroo المحظوظين حجز طاولة على "Roocopter One"، ودعوة ما يصل إلى خمسة أشخاص.

في المرحلة الأولى تتجه أنت وأصدقائك إلى مهبط الطائرات في باترسي، ثم تطلب وجبتك من قائمة مطاعم محلية تعمل معها الشركة، وبمجرد وصول الطعام ستقلع المروحية إلى سماء العاصمة الإنجليزية، وستكون قادراً على تناول طعامك فوق مدينة لندن  خلال رحلة مدتها 20 دقيقة إلى جانب بعض المباني الأكثر شهرة في المدينة، مثل The Shard وO2 Arena.

من المُفترض أن خيارات الطعام ستكون محدودة خلال التشغيل التجريبي الأول، حيث لم تتوفر قائمة نهائية بعد، كما تستقبل Deliveroo حالياً عدداً محدوداً من التسجيلات للوجبات الأولى على Roocopter One، فأولئك الذين يحالفهم الحظ في الاختيار سيتمتعون بالتجربة الكاملة التي تعهدت بها الشركة.

ومن المتوقع أن تصل تكلفة الباقة الكاملة للوجبات والرحلة الجوية إلى حوالي 200 دولار للشخص الواحد بمجرد أن يتم تشغيل البرنامج، في حين أن التجربة الأولى للبرنامج ستقتصر فقط على لندن، بينما تُخطط Deliveroo لأن تقوم بهذه التجربة في سيدني وهونغ كونغ وإدنبره خلال العامين المقبلين، حيث تمتلك مقرات رئيسية في هذه المدن أيضاً.