تعرف الى الدرعية التي تستضيف فورمولا إي: التاريخ والجمال والحماس

تنطلق بطولة إيه بي بي فورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات في المناطق التاريخية المحيطة بالدرعية والمعالم الصحراوية التاريخية في موقع التراث العالمي التابع لليونسكو للموسم الرابع على التوالي، حيث تستعد المملكة العربية السعودية لبدء الموسم الجديد بسباقين يقامان ليلاً على مدار يومين.

فورمولا اي الدرعية

يعد سباق فورمولا إي الدرعية أحد أهم الفعاليات الرياضية العالمية المدرجة على قائمة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها السعودية خلال عام 2022 برعاية الاتحاد الدولي للسيارات ضمن الموسم الثامن لسباقات بطولة العالم "إي بي بي فورمولا إي".

ستستضيف السعودية الموسم الجديد من سباقات فورمولا اي، والتي تعتمد على إضاءة الحلبة بمصابيح بتقنية LED ذات الاستهلاك المنخفض وتعمل بالطاقة المتجددة بالكامل، أي على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى خمسين بالمائة مقارنة بالمصابيح التي لا تستخدم تقنية LED.

وتأتي الطاقة المتبقية اللازمة لتشغيل الأضواء الكاشفة من مصادر متجددة بالكامل من خلال استخدام زيت نباتي مهدرج منخفض الكربون وفائق الأداء مصنوع من مواد مستدامة.

تذاكر فورمولا اي الدرعية

تشهد البطولة المرتقبة مشاركة أحد عشر فريقاً، وتتوفر تذاكر السباق الذي سيقام في يومي 28 و 29 يناير 2022 عبر الموقع الإلكتروني https://diriyah-eprix.com، وتبدأ الأسعار من 150 ريالاً، بواقع 10 آلاف تذكرة من نوع جراند ستاند، فيما سيكون هناك تذاكر لكبار الزوار، والتي ستوفر فرصة حصريةً للتواصل مع الفرق وسائقي فورمولا إي.

الدرعية

تعتبر مدينة الدرعية التاريخية العاصمة الأولى للمملكة العربية السعودية، وهي جوهرة التاج النفيسة التي تجسد الإرث التاريخي العريق للمملكة وأمجادها وسعيها الطموح لبناء مستقبل مشرق وحافل بالإمكانات والفرص. ومنذ مئات السنين، كانت الدرعية ملاذا لأولئك الذين ينشدون التنعم بالراحة والاسترخاء بعيدا عن درجات الحرارة المرتفعة، ومركزا لتلاقي أبناء المجتمعات والتواصل والتفاعل فيما بينهم.

وتقع مدينة الدرعية على بعد دقائق فقط من العاصمة الرياض، وقد تم إنشاؤها في عام 1446 على ضفاف وادي حنيفة، وتحيط بها الأراضي الزراعية الخصبة. وبالتوازي مع نمو وتطور المجتمعات المحيطة بوادي حنيفة، شهدت الدرعية مزيدا من الازدهار لتغدو نقطة تجمع مركزية في منطقة نجد.

معالم الدرعية

حي الطريف التاريخي: احد المواقع المدرجة بقائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي، بحيث يوفر لزواره فرصة استحضار تاريخ الملوك والأبطال، والتعرف عن كثب على المخزون التراثي والثقافي الغني للمملكة. تم بناء حي الطريف في عام 1744، وتم الاعتراف به من كبرى المدن الطينية في العالم، وتسجيله بقائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 2010. ويعد الحي واحداً من خمس مواقع سعودية مدرجة بقائمة التراث العالمي.

مركز استقبال الزوار: يعرفك مركز التوجيه والإرشاد على حي الطريف، حيث يضم الحي قصورا، متاحف، معارض، مساجد، مساحات للتجمعات العامة وغيرها من الأماكن ذات الأهمية التاريخية والثقافية.

قصر سلوى: يعتبر أكبر مبنى في حي الطريف، إذ يمتد على مساحة 10000 متر مربع، وهو قصر يعود تاريخه إلى أوائل القرن الثامن عشر، وله أهمية تاريخية كبيرة، لأنه كان قصرا لأئمة الدولة السعودية الأولى.

متحف الدرعية: قدم المتحف فرصة رائعة للتجول بين آثار حي الطريف، والتعرف على أهمية بعض وحدات قصر سلوى. يقدم هذا المتحف عرضاً لتاريخ وتطور الدولة السعودية الأولى من خلال الأعمال الفنية والرسومات والنماذج والأفلام الوثائقية.

شاهد بالفيديو: التحدي الأقوى بين فورمولا F1 و Formula E ومعلومات لا تعرفها من قبل

سياحة سفر السعودية فورمولا إي
loaing icon