فندق في الفضاء سيبنيه الروبوتات وقد تستطيع العيش فيه كإنسان

عادة ما يبحث المسافر في رحلة السياحة التي ينوي القيام بها عن أفضل اوتيل يقدم له خدمات فاخرة ومميزة، ولكن ما ستعرض الآن قد يكون أقرب إلى الخيال، لذلك جهّز نفسك لتحجز في أول فندق خارج الكرة الأرضية!

إقرأ ايضاً: مركبة فيرجن غالاكتيك ستأخذك الى الفضاء في مقصورة فائقة الفخامة رحلة الى الفضاء

رحلة الى الفضاء

اول فندق في الفضاء صورة 2

أي اوتيل ستختار في رحلتك إلى الفضاء؟ سؤال غريب، ولكن قد تتعرض لمثله بعد سنوات. العالم تطور والحديث عن رحلات سياحية إلى الفضاء لم يعد خيالياً، خاصة مع تطور الإنسان بشكل سريع في عالم العلوم والتكنولوجيا، ولكن الامور وصلت لتجهيز فندق في الفضاء، اليس ذلك في غاية الروعة؟!

هذا الحديث ليس جديداً فعلياً، فشركة Orbital Assembly Corporation او المعروفة بإسم OAC، هي فرع من The Gateway Foundation والتي تم إنشاؤها في عام 2012، أصبح اسمها مألوفًا منذ عام 2019، عندما أعلنت عن خطط لإنشاء فندق في الفضاء.

الفندق الفضائي

اول فندق في الفضاء صورة 3

في البداية كانت تسمى محطة فون براون للفضاء، وقد أعيد تسمية هذا الفندق الفضائي الآن باسم The Voyager Station، وهي تحظى بموجة عالية من اهتمام وسائل الإعلام في الوقت الحالي، على الرغم من أن الموضوع ليس جديدًا.

في نهاية يناير 2021، كشفت OAC عن تفاصيل جديدة وخطط حالية لمحطة Voyager Station في محاولة لزيادة رأس المال. وقد أصبح بإمكان أي شخص الحجز لزيارة فندق الفضاء أو الاستثمار في المشروع ، إذا كان يرغب في ذلك.

هدف المشروع

اول فندق في الفضاء صورة 4

كان الهدف من هذه الخطوة جمع 10 آلاف دولار على الأقل بحلول الأول من نيسان وقد وصلت OAC إلى الحد الأقصى للهدف وهو مليون دولار أميركي.

قد تبدو فكرة الطيران إلى الفضاء لقضاء عطلة من الخيال، أو شيء من أفلام هوليوود ، ولكن من الواضح أن كثيرين يهتمون بذلك، وأكثر من ذلك، فهم على استعداد لوضع أموالهم بالمشروع.

مواصفات الفندق

اول فندق في الفضاء صورة 5

سيبلغ قطر الموطن الفضائي 200 متر مربع، وسيتم بناؤه في الفضاء بواسطة روبوتات من أجزاء مجمعة على الأرض. سيكون تجميع كل شيء أسهل جزء من العملية ، كما تأمل OAC.

تحتوي الحلقة الخارجية على 24 وحدة بقياس 20 × 12 مترًا، مصممة لأهداف عدة. ستتقسم إلى مطبخ ومطعم ذي طابع خاص، وأجنحة فندقية تقدم غرف لشخصين، ومختبرات أبحاث، وطاقم عمل، وصالة ألعاب رياضية وغرفة نشاطات ترفيهية، وسينما ومسرح للحفلات الموسيقية.

الجاذبية الإصطناعية

اول فندق في الفضاء صورة 6

سيعتمد الفندق على الجاذبية الاصطناعية، لتأمين كل ما يلزم للزبائن بطريقة "عادية" وتسمح بممارسة أنشطة مثل الجري والقفز. ويكمن التطور في أن الزائرين سيكونون قادرين على القيام بهذه الأنشطة في ظروف شبيهة بالأرض أو، إذا رغبوا في ذلك، في ظروف أكثر غرابة.

بمجرد بنائه، سيصبح Voyager أكبر بناء من صنعه الإنسان في الفضاء. تقدر شركة OAC تاريخ البدء في عام 2025 للبناء على أن يفتتح في 2027.

سعر الرحلة والإقامة في الفندق

اول فندق في الفضاء صورة 7

يتعين على OAC، التي يضم فريقها باحثي ناسا ومصممين وطيارين ومهندسين من ذوي الخبرة، أولاً بناء نموذج أولي وظيفي لاختباره على الأرض. قبل بناء هذا النموذج الأولي، عليهم بناء الروبوتات التي ستبني النموذج الأولي. لا شك ان المشروع معقد، كما أن كل شيء سيتم بناؤه واختبارها على الأرض على عدة مقاييس وعدة ظروف.

أما بالنسبة لتكاليف الرحلة، لم يعرف بعد سعر الحجز في الفندق إلا أنه من المتوقع ان يكون باهظا رغم أن المعلومات الأولية تقول إن هذا الميناء الفضائي سيتم تصميمه ليلبي الأشخاص ذوي الدخل المتوسط. على أمل ألا يكون المتوسط برأيهم هو 50 مليون دولار مثلاً!

سياحة سفر تكنولوجيا فنادق أخبار التكنولوجيا لايف ستايل
loaing icon