فيديو ثوري من نيسان: صفّق للكراسي وستركن نفسها ذاتيا حول مكتبك

لطالما ارتبط اسم نيسان بعالم السيارات لاسيما تلك التي تتمتع بموثوقية استثنائية وبمحركات متينة لا تستهلك كميات ضخمة من الوقود. إلا أن هذا الصانع الياباني قدم أيضاً الكثير والكثير من الأمور المميزة التي تساعد الإنسان في حياته اليومية.

360 درجة

كرسي نيسان الذكي

مستوحى من التكنولوجيا لاسيما في ما خص تقنية الركن الذاتي، صممت نيسان ما تسميه "كرسي الركن الذكي" والذي يمكن أن يغير حياة الموظفين. يمكن أن يدور هذا الكرسي الذكي لـ 360 درجة، ويحدد موقعًا يمكن أن يتجه إليه بمساعدة أربع كاميرات، موضوعة في كافة أنحاء الغرفة، والتي تستطيع ان تولد رؤية شاملة وذلك بهدف تحريك الكرسي إلى الوجهة المطلوبة وبطريقة لاسلكية.

هذا الكرسي الفريد الذي ينتقل تلقائيًا إلى وضع محدد، يشتمل على بكرة للتحرك تلقائيًا بمقدار 360 درجة مقترنة بنظام يشير إلى الموضع المستهدف. هذا النظام يعتمد كما ذكرنا على أربع كاميرات موضوعة على سقف الغرفة تولد رؤية شاملة لنقل موضع الكرسي إلى وجهته.

صفّق له

كرسي نيسان الذكي

مع هذا الابتكار المميز من شركة نسيان العريقة خصوصاً في ما خص تكنولوجيا المكاتب، سوف يتحرر رجال الأعمال الآن من مهمة غير محببة متمثلة في ترتيب الكراسي، كما من الضروري أن تعرفوا أن الكرسي هذا يعتمد على تكنولوجيا مستخدمة في عدد من سيارات نيسان مثل اكس تريل الهجينة، والتي تعتمد على تقنية الركن الذكي.

إن الكرسي المميز هذا سيتحرك لوحده ليقف بطريقة صحيحة وبالمكان الذي يجب أن يوضع به مجرد أن يقوم الشخص الذي يقف بجواره بالتصفيق. فإلى جانب الكاميرات التي توضع في الغرفة، أقدم مهندسو شركة نيسان على وضع أجهزة تحكم كهربائية وأجهزة استشعار في قاعدة الكرسي، وعجلات مخصصة لتسمح للكرسي أن يتحرك في كل الإتجاهات، وهنا سوف يتحكم الموظف بكرسيه الذكي القابل للتحرك لوحد من خلال التصفيق باليدين.

الحياة باتت اسهل

كرسي نيسان الذكي

إن الكرسي الذكي هو مشروع ترويجي يجسد رؤية شركة نيسان المتمثلة في تطوير حياة الناس وجعلها أسهل من خلال التكنولوجيا، كما وتم إنتاجه بالتعاون مع فريق BIRDMAN الحائز على جوائز عدة. هذا ويهدف الكرسي أيضاً إلى تسليط الضوء على أحدث التقنيات التي تتبناها سيارات نيسان، مع إظهار كيف يمكن لهذه التقنيات أن تغير حياتنا اليومية ببطء لتصبح أفضل.

لا تتوقف ابتكارات نيسان في عالم السيارات فقط، فهي، وبهدف جعل حياة الانسان أسهل واكثر متعة، تصب كل جهودها ومعرفتها لتقديم الكثير من الابتكارات التكنولوجية، كل ذلك بفضل تطورها المستمر في عالم المحركات والسيارات، فهل نشهد في السنوات القليلة المقبلة على ولادة تقنية جديدة من شأنها تسهيل الحياة أكثر فأكثر؟

اقرأ أيضاً: بالفيديو: قصة شاحنتي فولفو وقعتا في الحبّ تحت المطر في جو رومانسي

نيسان تكنولوجيا Nissan أخبار التكنولوجيا
loaing icon