ما هي أكثر الأشياء التي تساهم في قتل بطارية هاتفك؟

في حال كنت تمتلك هاتف ذكي، من المؤكد أنك قد لاحظت هبوط معدل أداء بطاريته مع مرور الوقت، حيث اصبحت تصمد معك لعدد أقل من الساعات على مدار اليوم، وهو ما يأتي نتيجة لعدة عوامل تساهم عادةً في تقليل أداء مختلف أنواع البطاريات، ولهذا دعنا نسلط الضوء اليوم على أبرزها.

اقرأ أيضاً: كيف تختار هاتف ذكي جديد يلائم أسلوب حياتك؟

 

نظام تحديد المواقع

يسهل علينا نظام GPS تحديد المواقع الملاحة كثيراً، سواء أثناء المشي أو القيادة أو حتى ركوب الدراجات، ولكن يعد من أكثر الأشياء التي تستهلك قدر كبير من الطاقة، وذلك بسبب حاجة هذه التقنية لتحديثات متتالية.

 

إعلانات الإنترنت

تعد الإعلانات المنبثقة من أكثر الأشياء القادرة على خفض معدل كفاءة بطارية هاتفك بما يصل للنصف بفضل ما تحتويه من صور متحركة مختلفة، لذا من الأفضل استخدام تطبيق متصفح يدعم منع الإعلانات.

 

إغلاق التطبيقات

قد نعتقد أن إغلاق التطبيقات الأكثر استهلاكاً للطاقة تساعدنا في خفض استهلاك البطارية، ولكن في الواقع ما يحدث هو أننا ننقل التطبيقات للعمل في الخلفية، لذا يفضل ترك التطبيقات مفتوحة، أو غلقها تماماً من الإعدادات.

 

الاهتزاز

يفضل الكثيرون استخدام الاهتزاز بدلاً من النغمات في هواتفهم، ولكن ترك الهاتف على هذا الوضع طوال الوقت يجعل استهلاك البطارية أعلى كثيراً، ولذلك يفضل استخدام هذا الوضع فقط عند التواجد في أماكن هادئة.

 

الشحن الخاطئ

يعتقد الكثيرون أنه من الأفضل ترك مستوى شحن البطارية ينتهي تماماً قبل شحنها، ولكن في الواقع هذا الأمر يقلل من كفاءة البطارية كثيراً في أقل من ربع عمرها الافتراضي المعتاد، ما يعادل 300 شحنة، لذا يفضل دوماً شحن البطارية من مستوى 20% وحتى 80% فقط.