Eskimi DSP Pixel

بلايستيشن 5 تحصل على اجهزة تحكم من الواقع الافتراضي والتجربة ممتعة

في هذه الأيام يعد شراء بلايستيشن 5 خطوة مميزة، ولذلك تعتقد سوني أن هذه هي اللحظة المناسبة تمامًا لإطلاق وحدة التحكم VR الجديدة في جيلها الجديد. 

إقرأ أيضاً: مسيرة اجهزة العاب الفيديو من ماغنافوكس اوديسي في عام 1972 الى بلايستيشن 5

التصميم المميز

اجهزة تحكم من الواقع الإفتراضي لبلايستيشن 5 من سوني صورة 2

تعد وحدة التحكم VR الجديدة في غاية الجاذبية والروعة، حيث تأتي مع شكل كروي بعض الشيء ما يوحي أنه جهاز مريح جدًا للأيدي بعض النظر عن حجم يد المستخدم وشكلها.

في الواقع ، تقول Sony إنها قامت بدراسة وتحليل جميع التعليقات التي وجّهت لها من قبل المستخدمين للتأكد من أن وحدة التحكم VR الجديدة لها مناسبة في الحجم، والتصميم الذي تراه في هذا الإصدار الجديد هو ما تدعي الشركة أنه الخيار المثالي للجميع.

عالم جديد من الواقع الإفتراضي

اجهزة تحكم من الواقع الإفتراضي لبلايستيشن 5 من سوني صورة 3

يأتي جهاز الواقع الإفتراضي الجديد من سوني مزودًا بمشغل تكيفي مشابه لما هو موجود على وحدة التحكم DualSense. تقول Sony إنها استخدمت تجربة PS5 لوحدات تحكم VR الجديدة، ولكن بالطبع لا يمكن الحكم عليها بعد كون قلة قليلة فقط استخدمتها وعرفت ما الشعور الذي يقدمه هذا الجهاز بالنسبة للمستخدم.

هذا وتم تزويد VR الجديد من سوني بميزات عديدة، مثل ردود فعل لمسية واكتشاف لمس الإصبع ، بالإضافة إلى التتبع بدعم لسماعة رأس VR الجديدة من خلال حلقة مخصصة في الجزء السفلي من وحدة التحكم. وبالطبع ، نحصل على أزرار الحركة والغطاء المطاط.

موعد الطرح في الأسواق

اجهزة تحكم من الواقع الإفتراضي لبلايستيشن 5 من سوني صورة 4

لم تفصح سوني حتى الآن عن الكثير من العلومات التي تخص الجهاز، أو موعد إصدارها وطرحها في الأسواق، لكن الشركة تقول إنها تريد أولاً وضعها في أيدي مجتمع المطورين لتتأكد قبل طرحه من بعض التفاصيل.

وهذا من المفترض أن يحدث قريبًا، كما تدعي سوني، ولكن لا ينبغي على اللاعبين أن يتوقعوا أن تصبح وحدات التحكم في الواقع الإفتراضي متاحة قبل عام 2022. فإذا كنت تنتظر لعب Gran Turismo 7 في VR ، فمن الأفضل ألا تحبس أنفاسك وتتشوق كثيراً.

loaing icon