لا تخافي من القيادة بعد الآن...اليك افضل التطبيقات لقيادة آمنة

تعلمتِ القيادة مؤخراً وبالطبع تخافين من الطرقات وخطر الحوادث أو أنكِ قلقة على أبنائكِ اللذين باتوا يقودون بمفردهم! لهذه الحالات كافة جمعنا لك افضل التطبيقات التي من شأنها ان تخفف من قلقك.

اقرأي ايضا: بين القيادة بمفردك او مرافقة سائق... ايهما الافضل؟

 

Drive Safely لحمايتكِ من النوم على المقود

هذا التطبيق يستشعر ما اذا كنت قد دخلت حالة النعاس او الهذيان، ويوقظك لتفادي الحوادث المحتملة، وذلك بفضل استعماله لكاميرا الهاتف الامامية والمايكروفون.

ويطلق التطبيق رموز التنبيه على الشاشة ويشغل أصوات التحذير التي تتوافق مع أحداث القيادة الخطرة.

Lifesaver كي تتوقفي عن استخدام هاتفكِ وأنتِ تقودين السيارة (نتمنى ألا تكوني تقرئين هذا المقال أثناء القيادة)

هذا التطبيق سيمنع عنك طرق الالهاء كافة. لن يسمح لك بتفحص جوالك الا لاستخدام  تطبيق الـ Google Maps، وبهذا سيزيل نسبة كبيرة من الخطر الذي يمكن ان تتعرضي له بمجر ازالة عينيك عن الطريق وهو امر نقوم به لا شعوريا بمجرد تلقينا لرسالة هاتفية.

هذا التطبيق يمكنك ايضا من متابعة اولادك، فبمجرد وصولهم الى الوجهة المحددة سيرسل لك تنبيها لتطمينك... لن تتوسليهم لاخبارك بعد الآن!

MessageLoud: كي تسمعي رسائل الشريك أثناء رحلتك بدلاً من قراءتها

هذا التطبيق سيقرأ لك رسائلك ان على فايسبوك، او انستكرام، كما انه يقرأ بريدك الالكتروني واي رسالة تريدين التحقق منها كي لا تضطري الى ازالة يديك عن المقود. لن تفوتي اي رسالة ولن تضطري الى الانتظار طويلا لمعرفة من رسالك أو ان كان احد بأمس الحاجة اليك.

Car Minder Plus: كي تتذكري مواعيد السيارة المهمة فهي تحتاج للعناية أيضاً

لن تنسي مواعيد تغيير الزيت او فحص السيارة بعد الآن، فهذا التطبيق سيعمل كمدير اعمالك ويذكرك بالمواعيد الخاصة بعربتك، كما يمكنك متابعة مصروف الوقود من خلاله!

تكنولوجيا نصائح تطبيقات تعليم القيادة قيادة المرأة
loaing icon