إنتبهي لطريقة تخزين الطعام في سيارتك لأنه قد يصبح خطراً وضاراً

سواء كنت تنقلين طعامًا إلى المنزل من متجر البقالة أو في رحلة طويلة على الطريق، أو لأي سبب آخر، تذكري أن سوء التعامل مع هذا الأمر قد يكون بين الأمور الخطيرة على صحتك وسيارتك.

نمو للبكتيريا

طعام في السيارة

من المعلوم أن ترك الطعام خارج الثلاجة لفترة طويلة من الوقت يمكن أن يتسبب في نمو للبكتيريا. والسيارة ليست فرنًا أو ثلاجةً جيدة. ويمكن أن تصل درجة حرارة السيارة إلى 60 درجة بسرعة في يوم حار وحتى أكثر. وهذه الزيادة السريعة في درجة الحرارة ليس فقط لها تأثير كبير على الطعام نفسه، ولكن على العبوة التي يتم تغليفها مثل البلاستيك والتي لا تكون قادرة على تحمل هذا النوع من التقلبات ويمكن أن تتفاعل مع الطعام أيضًا .

طريقة التخزين الصحيحة

إذا كنت ترغبين في تخزين الطعام بشكل صحيح في سيارتك لفترة أطول من الوقت، مثل عندما تذهبين في رحلة على الطريق، فقد ترغبين في الاستثمار في مبرد وأكياس ثلج للطعام البارد وربما حتى جهاز تدفئة للطعام الساخن.

حتى الوجبات الخفيفة المحمولة مثل لحم البقر وحتى المكسرات، يجب أن يتم تخزينها في المبرد أيضًا. وذلك إلى جانب الفواكه والخضروات. وتذكري أن محاولة تبريدها باستخدام تكييف الهواء في سيارتك ليست فكرة جيدة لأن الهواء الخارج من الفتحات ليس باردًا بالقدر الكافي.

إتلاف المقصورة

طعام في السيارة

إن ترك الطعام في سيارتك لفترة طويلة من الوقت لا يمكن أن يتسبب فقط في انتشار الرائحة الكريهة داخلها، ولكن في حالة ذوبان بعض الأطعمة في يوم حار، يمكن أن تلطخ المقصورة داخل سيارتك أو حتى تتسرب إلى الأجزاء الكهربائية. وقد تعتقدين أنه هناك فرصة ضئيلة لحدوث ذلك ، ولكن هذا الأمر يمكن أن يحصل في أي وقت.

خلاصة القول، هو أنه يجب أن تخرجي الطعام في أسرع وقت ممكن من سيارتك حتى لو كنت ذاهبة في رحلة، وعليك الإمتناع عن نقل الأطعمة القابلة للتلف معك. وفي هذه الحالة يمكنك الإعتماد على الوجبات الخفيفة أثناء الرحلة التي يمكن أن تشتريها من المتاجر على الطريق.

اقرأ أيضًا: تعرفي إلى أهمية مسند الرأس في سيارتك ومتى يكون خطرا عليك وعلى أطفالكِ

نصائح معلومات نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح السيارات
loaing icon