إرشادات قبل القيام برحلة مع العائلة

إذا كنت ترغبين في الذهاب برحلة في السيارة مع عائلتك، هنالك بعض الأمور التي يجب أن تنتبهي لها بعيداً عن الأمور الميكانيكية. وذلك بحسب نوع الرحلة التي تريدين القيام بها.

أغراض الأطفال

نصائح للرحلات

لعل أهم ما يجب البدء منه هو أن تحضري جيداً أغراض أطفالك. والمقصود بالاغراض ليس فقط الثياب، بل ايضًا الأدوية والمياه وبعض المأكولات وأجهزة الترفيه وسبل الحماية من اشعة الشمس مثل مثل برادي الزجاج والقبعات. وأغراض الأولاد مهمة جداً خلال الرحلات الطويلة، خاصة الأجهزة الإلكترونية لأنها من شأنها الهائهم أثناء الرحلة كي يبقوا منضبطين في السيارة، كون عدم الإنضباط قد يؤدي إلى إزعاجك اثناء القيادة ويشكل خطراً على الجميع. ولا تنسي طبعاً الأدوية الأساسية لعل كنت بحاجة اليها.

الأغراض الأخرى

نصائح للرحلات

بالطبع تتحدد ماهية الأغراض الأخرى بحسب طبيعة الرحلة التي تريدين القيام بها مثل إذا كانت رحلة طويلة ليوم واحد أو رحلة تخييم أو إلى الشاطىء. وكل واحدة تتطلب اغراض خاصة بها. وهنا لا بد من الإشارة إلى ضرورة وضع الأغراض مهما كان نوعها بطريقة لا تشكل خطراً على الركاب في حال الفرملة القوية. والسبب كي لا تتطاير هذه الأغراض داخل السيارة وترتطم بالركاب، ما يمكن أن يشكل خطر عليهم. وحاولي قدر المستطاع عدم وضع أغراض على سطح السيارة.

نظرة على السيارة

بعد التأكد من لائحة الأغراض إنها مكتملة، ليس هنالك ضرر من إلقاء نظرة سريعة على السيارة. فمثلاً يمكنك معاينة الإطارات سريعاً قبل الإنطلاق، والتأكد من وجود كمية كافية من الوقود في الخزان، وإذا أردت يمكنك أيضًا إلقاء نظرة سريعة على مستوى سائل التبريد تحت غطاء المحرك. في جميع الاحوال يمكنك أن تمري على أية محطة وقود على الطريق والطلب بأن يقوم أحد العمال هناك بمعاينة سريعة للإطرات وسائل التبريد. وفي النهاية لا تنسي أن السلامة ترتبط مباشرة بالسائق

اقرأ أيضًا: إنتبهي من ترك عبوات المياه البلاستيكية في السيارة

 

 

نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon