شركات السيارات الراعي الرسمي لعروض الازياء... لماذا؟  

نكاد لا نشارك في عرض ازياء او اسبوع موضة من دون ان نلاحظ ان راعي الحدث الرسمي هو بالفعل احدى شركات السيارات.

اقرأ ايضا: اتقني ازياء الجلد مع بي أم دبليو

فهل كنت تعلمين مثلا، ان "اسبوع الموضة في نيويورك" او "New York Fashion Week"  كان يُعرف بـ "Mercedes Benz Fashion؟

 وهل لاحظت ان اسماء شركات متعددة تقف وراء اشهر العروض، منها لكسز وكاديلاك، وأودي، ورولز رويس وشيفروليه؟ فلم يبحث المصممون اذا عن شركات سيارات لدعمهم، مع العلم ان بعض النساء قد لا تهتم بعالم المحركات؟

 

الموضة انعكاس لثقافة المجتمع:


تجتمع ماركات السيارات الفاخرة ودور الأزياء الشهيرة على الكثير من المبادئ الأساسية كتقدير الرفاهية والتصميم والحرفية والاهتمام بالتفاصيل. وتدرك شركات السيارات ان الخطوط التي تلفت النساء بالازياء تشكل مفتاحا لجذبهن الى سيارات معيّنة، فذوق المرأة في الملابس سينعكس في اختيارها لسياراتها. وتأخذ الشركات هذه من عروض الازياء صورة عن تغير ثقافة المجتمع، فالموضة تتغير بتغيير الثقافة والذوق وهذا ما تعتمد عليه السيارات في تغيير تصاميمها ايضا.

 

تذكرة لأثر القلوب:

من المعلوم ان كبار المشاهير والوجوه المؤثرة في المجتمع- الـ "Influencers"، غالبا ما تشارك في هذه العروض الشهيرة، فما الأفضل من الدخول في العرض للوصول الى هذه الطبقة التي قد تسهم بدورها بنشر الدعاية؟ وما الاسرع لأثر انتباه النساء؟

ميزانية تسويق هائلة:

لا يخفى على احد ان شركات السيارات تدفق بكميات هائلة من الاموال على قسم التسويق، هي لن تتردد في وضع اي ميزانية في خدمة بيع اجدد اصداراتها، فلم لا تستفيد عروض الازياء من هذا السخاء وتستثمره في دعم اصداراتها؟ نحن نمنحكم المنصة للظهور والوصول الى قلوب جمهورنا- وانتم تمنحوننا الدعم المادي لابهاره: لم لا؟
 

loaing icon