تويوتا رايز 2024 ... للسيدة التي تبحث عن سيارة سهلة القيادة واقتصادية

هل تريدين سيارة سهلة القيادة ومقتصدة في استهلاك الوقود وتتسم بمميزات فريدة في مقصورتها؟ إذن أنت تبحثين عن تويوتا رايز 2024 التي تقع  في فئة سيارات الأس يو في الصغيرة الحجم.

تصميم عصري مع زوايا حادة

تويوتا رايز 2024

عندما تنظرين إلى تويوتا رايز، سوف تجدين إنها تتميز بتصميم عصري مع زوايا مصد حادة تساهم في تعزيز عرض السيارة وتضيف بعداً آخر إلى مظهرها. أما الزخارف السوداء فتمنحها المظهر المرتفع.

ويمكنك الإختيار بين عدة ألوان خارجية مثل الأسود والرمادي والأحمر والفضي والفيروزي مع سقف أسود والأصفر مع سقف أسود والأبيض اللؤلؤي مع سقف أسود. وجهزت بمصابيح LED  مع إضاءة نهارية ومصابيح خلفية بتقنية  LEDأيضًا. وتوجد أيضاً مرايا خارجية كهربائية مع مؤشرات الانعطاف، و جنوط ا من الألمنيوم مقاس 16 إنش.

أسلوب يرتقي بمتعة القيادة

تويوتا رايز 2024

عند دخولك إلى المقصورة ستجدين إنها صممت بأسلوب يرتقي بمتعة القيادة، حيث تضاهي مساحتها الداخلية الواسعة والمريحة السيارات الأكبر حجماً.

وتأتي المقاعد الأمامية بتصميم مريح مع مقعد سائق قابل لتعديل الارتفاع. وتأتي رايز بعجلة قيادة مزودة بأزرار التحكم، مع  زر مخصص لوضع باور للشعور بتسارع أفضل. وبالنسبة للتكنولوجيا، تتوفر شاشة معلومات وترفيه بشاشة لمس 8 إنش متوافقة مع أبل كاربلاي ونظام صوت من 4 سماعات ومنفذ USB، كما تدعم السيارة نظام الدخول الذكي بدون مفتاح.

تقنيات السلامة

تويوتا رايز 2024

تشمل أنظمة السلامة وتقنيات مساعدة السائق كاميرا الرؤية الخلفية، حساسات الركن الخلفية، وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، مساعد صعود المرتفعات، الفرامل المانعة للانفلاق، التحكم في توازن السيارة، مراقبة ضغط الهواء في الاطارات، نظام ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك، الإضاءة الأمامية التلقائية.

محرك إقتصادي

تويوتا رايز 2024

يقدم محرك البنزين المطور والمزود حديثاً بشاحن توربيني والمؤلف من 3 أسطوانات بسعة 1.0 لتر توازناً مثالياً بين الكفاءة والإقتصاد في استهلاك الوقود. ويولد المحرك قوة 97 حصاناً وعزم دوران 140 نيوتن متر، ويتصل مع ناقل حركة تتابعي متغير CVT ينقل القوة إلى العجلات الأمامية.

وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود 19.3 كلم في كل لتر. ويتوفر محرك آخر يمكنك إختياره وهو محرك بنزين من 3 اسطوانات بسعة 1.2 لترات بدون الشاحن التوربيني يولد من القوة 87 حصاناً وعزم الدوران 113 نيوتن متر، متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT  بنظام دفع أمامي وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود 20.2 كلم لكل لتر.

اقرأي أيضًا: كيف تختبرين قيادة سيارة مستعملة مثل ميكانيكي محترف؟

تويوتا Toyota قيادة المرأة قيادة النساء
loaing icon