تصفيات سيارة العام للسيدات: ستة سيارات تتنافس على المركز الأول

هذا هو العام الثاني عشر لسيارة العام للسيدات، وهو فريق من ستة وخمسين صحفيًا متخصصًا في السيارات من 40 دولة من خمس قارات. وهي هيئة المحلفين الوحيدة في صناعة السيارات المكونة حصريًا من النساء.

صحفيات في مجال السيارات

صحفيات في مجال السيارات

إن جائزة سيارة العام في العالم للسيدات هي مجموعة جوائز السيارات الوحيدة في العالم التي تتألف حصريًا من الصحفيات العاملات في مجال قيادة السيارات. وتم إنشاؤه من قبل الصحفية النيوزيلندية المتخصصة في السيارات، ساندي ماير، في عام 2009. وهي حاليًا الرئيس الفخري بينما تؤدي مارتا غارسيا منصب الرئيس التنفيذي.

والهدف من الجوائز هو إبراز دور المرأة في عالم السيارات وأيضاً اختيار أفضل سيارات العام. وفيما يتعلق بالتصويت، تستند المعايير إلى نفس المبادئ التي توجه أي سائق عند اختيار السيارة. ويتم أخذ جوانب مثل السلامة والجودة والسعر والتصميم وسهولة القيادة والفوائد والبصمة البيئية، من بين أمور أخرى، في الاعتبار عند الإدلاء بالأصوات.

الجولة الأولى

في الجولة الأولى من التصويت، كان خمسة وستون مرشحة يتنافسن على جائزة سيارة العام للسيدات في العالم. تم إطلاقها جميعًا بين 1 يناير و 31 ديسمبر 2021. وعلى الرغم من تحديات العيش والعمل خلال جائحة كورونا العالمية، بذل المحلفون جهدًا إضافيًا للوقوف خلف عجلة القيادة في هذه المركبات لتقييمها. وسيختار المحلفون الآن أفضل سيارة للعام من بين الفائزات الستة بالفئات. وسيتم الإعلان عن النتائج في 8 مارس، وهو اليوم العالمي للمرأة.

الفائزون في كل الفئة

صحفيات في مجال السيارات

وصلت العديد من السيارات إلى التصفيات النهائية لسيارة العام للسيدات. وتمثل هذه المركبات التميز في قطاعاتها بناءً على السلامة والقيادة والراحة والتكنولوجيا والتصميم والكفاءة والتأثير على البيئة والقيمة مقابل المال. فقد فازت في فئة النموذج الحضري سيارة بيجو 308، بينما في فئة سيارة الدفع الرباعي العائلية فازت كيا سبورتاج. أما في فئة السيارة الكبيرة فازت فورد موستانج Mach-E بينما في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة فازت سيارة BMW iX. وفازت في فئة سيارة الأداء أودي e-Tron GT، وفي فئة سيارات الـ 4 × 4 فازت جيب رانجلر 4xe.

اقرأ أيضًا: ما هي العلامات التي تدل على أن فرامل سيارتِك تالفة؟

نصائح للقيادة قيادة المرأة أخبار السيارات معلومات عامة
loaing icon