مقصورات سيارات شيفروليه بقلم... امراة!

يعد صنع منتج كالسيارات أمر معقد للغاية يتطلب تعاون العديد من الاشخاص ذوي الخلفيات المختلفة، بما يتضمن المهندسين والميكانيكيين، الا ان للمصممين الخبراء دور محوري في جعل السيارات قادرة على جذب المستهلك، وتعد مصممة شيفروليه الإبداعية فين لاي (Ven Lai) هي المسؤولة عن ذلك.

اقرأ أيضاً: عندما قدمت فولفو سيارة صممتها السيدات... للسيدات

ساهمت فين لاي في تصميم ألوان وزخارف شيفروليه كروز بفضل خلفيتها في مجال تصميم الأزياء، حيث أن خبرتها تساعدها في توظيف الألوان بشكل ملائم لصناعة السيارات.

تم توظيف فين لاي من قبل جنرال موتورز عندما كانت لاتزال تدرس رغم عدم خبرتها في مجال السيارات، حيث بدأت في التعرف على أجزاء السيارة المختلفة ومعرفة الزخارف والألوان الملائمة للسيارات.

هذا ولا يقتصر عملها على طراز كروز، اذ تعمل على طرازات اخرى ايضاً، وتقول فين لاي ان العمل على طراز واحد قد يستغرق ما يصل إلى ثلاث أو أربع سنوات. إنه عمل يتطلب الصبر والاهتمام بالتفاصيل ويجب على لاي التركيز على تصميم أنماط معقدة، وإيجاد أقمشة متينة، وتوفير الجلود المناسبة للمقاعد، واختبار شعور هذه المواد عند لمسها البشرة وفي ظل ظروف مناخية مختلفة - وهنا نتكلم عن المقاعد فقط من دون ذكر اجزاء اخرى من المقصورة!

تستخدم فين لاي خلال عملها هاتفها وتطبيقات مثل انستقرام، الى جانب أجهزة مختلف كحاسوب ماك ولابتوب ماك بوك للعمل في أماكن مختلفة والتوصل لأفكارها الجديدة الإبداعية، كما أنها تستخدم القلم والأوراق بشكل تقليدي لرسم أي أفكار قد تخطر لها، كما أنها تحب السفر لاستكشاف ثقافات جديدة قد تجعلها أكثر ابتكاراً في عملها.