حمية غذائية حسب فصيلة الدم لخسارة الوزن!

تفاجأت حتماً بعنوان هذا المقال وأنت تتساءل عن صحّة هذا الموضوع! لا تقلق˓ أنا أيضاً ظننت أنّ الأمر مجرّد خدعة في البدء˓ ولكن بعد البحث والتدقيق ومتابعة المقالات العلمية˓ خلصت إلى أنّ اتباع حمية غذائية حسب فصيلة الدم قد تساعد فعلاً على خسارة الوزن!

وأفادت الدراسات أنّ الطعام الذي نتناوله يمكن أن يتفاعل كيميائياً مع فصيلة الدم في حال اتباع نظام غذائي متلائم مع فصيلة الدم˓ الأمر الذي يؤدّي إلى تحسين عملية الهضم للطعام بشكل أفضل والبدء بخسارة الوزن.

تعرّف على أنواع الغذاء الأفضل لكلّ فصيلة دم:

فصيلة O:

يشاع بأنّ الغذاء الغني بالبروتين واللحوم الخالية من الدهون إضافة إلى الأسماك والخضروات ومنتجات الألبان هي الأفضل لحاملي هذه الفصيلة من الدم.

فصيلة A:

للحصول على تنائج جيّدة˓ ينصح أصحاب هذه الفصيلة بتناول الطعام الخالي من اللحوم والذي يرتكز بشكل أساسي على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات.

فصيلة B:

يجب على أصحاب فصيلة B تجنّب الحبوب مثل القمح والذرة والدقيق وكذلك البقوليات كالعدس والفول السوداني˓ إضافة إلى تناول البيض واللحوم والألبان القليلة الدسم.

فصيلة AB:

ينصح بتجنّب الكافيين والمشروبات الغازية والأطعمة المقلية ويفضّل أن يتناولوا المأكولات البحرية والخضروات ومشتقات الألبان.

اقرأ ايضا: وجبات خفيفة صحية ولذيذة لتسيطر على الجوع!

رشاقة رياضة
loaing icon