أهم السيارات من فيلم Once Upon a Time in Hollywood

يركز فيلم Once Upon a Time in Hollywood من اخراج كوينتن تارانتينو على نقل المشاهدين إلى منطقة هوليوود في عام 1969، وأحد أهم عناصر تلك الفترة كانت سياراتها، ولهذا ظهرت خلال أحداث الفيلم اكثر من 2,000 سيارة كلاسيكية مختلفة... واليوم نتعرف على أبرزها.

اقرأ أيضاً: مشاهير لم تكن تعرف أنهم من عشاق السيارات

تعد النجمة الأساسية خلال أحداث الفيلم هي سيارة كاديلاك ديفيل 1966 التي قادها براد بيتالى جانب ليوناردو ديكابريو من بداية إلى نهاية الفيلم، حيث أن هذه السيارة ذاتها تمتلك تاريخ عريق للغاية من الظهور بأفلام مختلفة في هوليوود، وقد حصلت على عملية ترميم كاملة قبل الظهور بالفيلم.

يمثل براد بيت في الفيلم شخصية كليف بوث، وبعيداً عن قيادته لسيارة ريك دالتون، الذي يمثله ليوناردو، نجد أن سيارة كليف الخاصة هي من نوع فولكس واجن كارمان غيا 1964 التي تمتلك محرك سوبارو حديث وناقل أوتوماتيكي.

أما سيارة رومان بولانسكي وشارون تايت فهي من نوع ام جي TD موديل 1962، والتي تتناسب مع الطابع الأوروبي لهذا الثنائي خلال أحداث الفيلم، خاصة أن سيارات ام جي كانت شعبية للغاية في تلك الفترة.

أما فورد جالاكسي فهي تأتي لزيادة الاثارة الى حبكة القصة نظراً الى أن تيكس واتسون (وهو مجرم حقيقي كان يتبع لعائلة مانسون الشهيرة) كان يقود السيارة نفسها التي ظهرت في الفيلم.

لم يتوقف مستوى الدقة عند هذا الحد، بل أن السيارة التي يقفز ديكابريو من فوقها أثناء تصويره أحد حلقات FBI داخل الفيلم هي سيارة فورد F-150 عسكرية فائقة الندرة، وكانت ستشكل أكبر تحدي لصناع الفيلم في محاولة تصميم نسخة منها، ولكن تم إيجاد نسخة رائعة منها لدى أحد هواة جمع السيارات النادرة.

loaing icon