إليكم ما حدث لهوندا أس 2000 التي ظهرت في فاست اند فيوريوس

تعد سيارة هوندا S2000 التي قادها جوني تران واحدة من أكثر السيارات شهرة التي ظهرت في فيلم The Fast and the Furious الأصلي. ولكن أين هي الآن وماذا حلّ بها؟

السيارة ظهرت في نسختين من الفليم

فاست أند فيوريوس

لقد أنتجت سلسلة أفلام فاست أند فيوريوس الكثير من عشاق السيارات، بفضل مشاهد السباقات الرائعة والمطاردات المذهلة، كما أنه بعض السيارات مثل دودج تشارجر الخاصة بدومينيك توريتو، وسيارة نيسان سكاي لاين جي تي آر الخاصة ببراين أوكونور لهما إرث مميز.

ومع ذلك، كان هناك الكثير من السيارات الرائعة الأخرى التي ظهرت في السلسلة. كان لدى الشخصية جوني تران سيارة هوندا S2000 سوداء موديل 1999 في الفيلم الأول، والتي أصبحت فيما بعد سيارة سوكي في الفيلم الثاني. والسؤال هو، ماذا حدث للسيارة الرياضية بعد انتهاء التصوير؟ لذلك يقدم كريج ليبرمان كل المعلومات الخاصة بالسيارة على قناته على اليوتيوب، لاسيما وأنه منتج أفلام Fast and the Furious.

الفليم الأول

فاست أند فيوريوس

وفقًا لكريج ليبرمان إن السيارة يجب أن تكون سوداء لأن تران كان شريرًا. وبالصدفة، كان أحد مساعديه RJ يمتلك سيارة مناسبة للدور، إذ كانت سيارته في ذلك الوقت من طراز هوندا S2000 باللون الأسود وقد وافق على استخدامها في الفيلم، وقد أجرّها بسعر 6400 دولار.

وفقًا لكريج، خلال أول فيلم سينمائي للسيارة، كان المحرك يحتوي فقط على بعض التعديلات الأساسية، كما أنه لم يكن هناك تواجد لأي شاحن توربيني أو لأي شاحن فائق. إلا أنه تم إجراء تعديلات على نظام التعليق وعلى نظام العادم، لذلك ينفي كريج ان السيارة لم يكن لديها أي تعديلات بقيمة 100000 دولار تحت غطاء المحرك.

هذا يشير كريج إلى أن هوندا S2000 ربما كان قد أجرى عليها تعديلات بقيمة تتراوح بين 6000 دولار و 8000 دولار. هذه السيارة شوهدت مرتين فقط في الفيلم، قبل أن يستعيدها RJ من جديد.

الفليم الثاني

فاست أند فيوريوس

بعد أن قررت شركة Universal إنتاج 2 Fast 2 Furious، بدء اختيار السيارات. ولشخصية سوكي أراد القييمين في البداية منحها سيارة تويوتا MR-S من الجيل الثالث، ومع ذلك، تم التخلي عن تلك الأخيرة واختيار S2000 مرة أخرى، لكن هذه المرة اشتروا السيارة من RJ بدلاً من استئجارها. وفقًا لكريج، كان لدى فريق الانتاج عدد من سيارات S2000، وكانت سيارة RJ بمثابة السيارة البطل.

يوضح كريج أن السيارة الأساسية جرى تعديلها في حين كانت السيارة الثانية عبارة عن سيارة احتياطية، أما السيارة الثالثة فكانت مخصصة للقفز، والسيارة الرابعة بمثابة السيارة المثيرة، وقد جرى طلاء السيارات باللون Shimrin Pink، كما وتم تخصيص الجزء الداخلي ليكمل الشخصية. أما السيارة المخصص للقفز، فقد تم تجهيزها بنظام التحكم عن بعد، وقد تمكنت من التحليق فوق الجسر بسرعة 100 كلم/ الساعة.

السيارة ترتاح الآن في المتحف

فاست أند فيوريوس

يشير كريج إلى أن السيارة بيعت في مزاد عام 2005 مقابل 24.150 دولارًا. كما أن هذه الهوندا اليوم الآن مملوكة لنفس الشخص الذي اشترى تويوتا سوبرا، في حين أن إثنتين من سيارات S2000 مفقودتان ولا أحد يعرف مكانهما.

ومع ذلك، يضم متحف Petersen Auto Museum في لوس أنجلوس إحدى السيارات الأربع، ومن المحتمل أن تكون السيارة البطلة موجودة هناك بسبب تواجد مجموعة الشاحن الفائق. بشكل عام، تعد سيارة S2000 واحدة من أكثر السيارات التي لا تنسى في سلسلة Fast and the Furious، سواء تواجدها خلف مقودها جوني تران أو سوكي.

اقرأ أيضاً: قبل موته.. بول ووكر يغير مشهدا في فاست ويضع نفسه في قلب الخطر

مشاهير افلام
loaing icon