مانشستر سيتي في قلبه والسعر خيالي: الشيخ منصور ورابع أكبر يخت في العالم

تماما مثلما يتم التنافس بين ملاك السيارات على امتلاك اكبر اسطول، او افخم سيارة، او حتى اسرع سيارة في العالم، هكذا يتم التنافس ايضا مع عشاق اليخوت، على امتلاك اكبر يخت وحتى افخم يخت.

يخت بأكثر من 600 مليون دولار

استثمر الملياردير الشيخ منصور بن زايد مالك مانشستر سيتي مبلغًا ضخمًا قدره 605 مليون دولار لشراء يخت، والذي يعد رابع أكبر يخت في العالم. أطلق منصور على القارب اسم "أزرق" تكريما لنادي مانشستر سيتي.

يعد الشيخ منصور، أحد أغنى مالكي أندية كرة القدم في العالم، السياسي ورجل الأعمال في الإمارات العربية المتحدة واحد من ابرز الاشخاص الذين يعرفون طريقة التعامل مع الاعمال لكسب الاموال، واستحواذه الأخير بمثابة شهادة على ذوقه الرائع.

رابع اكبر يخت

يعد هذا اليخت الضخم الذي يبلغ طوله 160 مترا، رابع أكبر يخت في العالم ويأتي مزينًا بـ 40 كابينة فاخرة تتسع لـ 48 ضيفًا، ويمكن أن يتسع بصعوبة نسبة لحجمه في ملعب الإتحاد. نعم، اليخت ضخم إلى هذا الحد! 

مناطق ترفيه كثيرة

يتميز هذا اليخت الفاخر بامتلاكه لأربعة طوابق مخصصة للترفيه، بما في ذلك منطقة كبيرة في الهواء الطلق متصلة بنادي ومنصة سباحة. كما ويوجد ايضا مهبطان للطائرات العمودية على متن اليخت وشرفات متعددة القاعات من تصميم المصمم الشهير تيرينس ديسدال.

يحتوي اليخت الفائق الفخامة على محرك كهربائي جزئي يعمل بالديزل ويمكن أن تصل سرعته القصوى إلى 35 كم في الساعة مع طاقم مكون من 80 شخصًا على متنه. يحتاج هذا الوحش الذي يبلغ وزنه 15.320 طنًا، والذي يحتوي على محطة مياه صرف مدمجة، إلى وقود بقيمة 600 الف دولار لملئ الخزان كامل.

اليخت المميز المسمى أزرق، هو ثاني يخت فاخر يبلغ من العمر 51 عامًا. يتميز بالفخامة والرفاهية العالية التي يمكن ان يتمتع بها كل من تواجد على متنه، كما يتواجد بداخله صالة العاب رياضية ومركز صحي وغيره الكثير.

اقرأ ايضا: الشيخ حمدان بن محمد يبحث عن عامل توصيل في لفتة رائعة.. ما القصة؟

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة
loaing icon