ديب سي دريمر.. الغواصة الفارهة التي تنتظر مليارديرا لتأخذك إلى أعماق المياه

هذه هي Deep Sea Dreamer، أحدث مفهوم من مصمم السيارات والقوارب والغواصات ستيف كوزلوف. يعود الفضل إلى المصمم الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له في إنشاء بعض اليخوت الفاخرة واليخوت الضخمة واليخوت العملاقة الأكثر روعة على الاطلاق،  سواء للترفيه أو للبحث.

أين هذا الملياردير؟

غواصات

لم يتمكن أي من تصميمات كوزلوف حتى الآن من تحقيق الانتقال من الورق الافتراضي إلى الواقع، لكنك لا تعرف أبدًا متى قد يتقدم مليونير أو ملياردير مهتم بالأمور الرائعة لجعلها واقعية؟ إن الشخص الذي يمكنه تحقيق هذه الغواصة الاستكشافية، أي غواصة Deep Sea Dreamer،  يجب أن يكون لديه ما بين 200 مليون إلى 250 مليون دولار لإنفاقها حصريًا على المشروع، لكن في النهاية، سيحصل على أكثر المراكب المائية حلمًا ورومانسية وفخامة.

إن Deep Sea Dreamer، التي تم تصورها على أنها التعبير الحرفي عن حلم بالنسبة للمصمم، هي غواصة استكشافية من شأنها أن توفر الإقامة لستة أشخاص في طابقين، مع تجارب غير مسبوقة تحت المياه.

إضافة إلى ما ذكرنا، يمكن أن تكون Deep Sea Dreamer في بعض الأحيان مثل اليخت من خلال الصعود إلى الرصيف. وبالتأكيد يمكنها قضاء فترات طويلة راسية تحت المياه أو التحرك ببطء هناك، مما يوفر لمن بداخله مناظر ورؤى مذهلة للحياة البحرية.

أبرز الميزات الرائعة

غواصات

بطول إجمالي يبلغ 106.5 قدم (32.46 مترًا)، ستأتي الغواصة بهيكل فولاذي وسطح علوي، وزجاج ضخم جداً للسماح بالتمتع بالمناظر المذهلة في الناحية الأمامية حيث يمكن الاستفادة  بأثاث مريح وجميل وبيانو للترفيه المباشر ومساحة كبيرة للتنقل. هذا وتوجد حجرة مراقبة ثانية على السطح السفلي، تتمتع بأرضية زجاجية تكملها النوافذ البانورامية الملتفة والكراسي الكبيرة التي تتيح لك الاستمتاع بكل شيء في أوقات الفراغ.

تشمل الميزات الموجودة على متن اليخت غرفة نوم رئيسية مع حمام داخلي وجناح للضيوف مع حمام داخلي آخر، هذا ويمكن لاثنين من أفراد الطاقم النوم في غرفة مزدوجة. في الغواصة الفارهة أيضاً غرفة طعام رسمية، ومصعدًا ربط بين الأسطح، ومكاناً خارجياً لا يمكن استخدامه إلا عندما تعود الغواصة إلى خارج المياه. هذا وتبلغ المساحة الإجمالية للمعيشة بالداخل 140 مترًا مربعًا، وهي مزودة بمفروشات أنيقة من الجلد الطبيعي والخشب الصلب والرخام.

ما مدى العمق الذي يمكن أن تصل إليها؟

غواصات

في الرحلات الطويلة، يمكن أن تبحر تحت سطح البحر مباشرة، حيث لن يكون للظروف الجوية أي تأثير على الضيوف وهنا ستتمتع الغواصة بكفاءة ممتازة. بناءً على رغبة المالك، يمكن أن تغوص سفينة Deep Sea Dreamer إلى أعماق تصل إلى 328 قدمًا (100 متر)، وأن تبحر بالطاقة الكهربائية لمسافة 161 كم فقط. هذا ويمكن لهذه الغواصة أن تقضي ما يصل إلى سبعة أيام ثابتة في قاع المحيط، مدعومة بالبطاريات الموجودة على متنها. أما الطاقة الأساسية للغواصة فتأتي من محركات Cummins X15-M المزدوجة التي تعمل بالديزل والكهرباء، إضافة إلى محرك كهربائي ثابت.

ستكون السرعة القصوى للغواصة 10 عقدة (18.5 كلم/ الساعة) ولن يتم تحقيقها إلا عندما تكون مغمورة بالمياه، في حين يؤكد كوزلوف أن Deep Sea Dreamer ليست مركبة مائية مصممة للتحرك بسرعة، إذ إنها صممت لتوفير متعة لا مثيل لها تحت سطح المياه.

اقرأ أيضاً: لم يصعد على متنه أبدا.. 6 أمور لا تعرفها عن يخت ستيف جوبز العملاق

غواصات
loaing icon