الهروب من الحياة على سطح الأرض.. 250 مترًا تحت المياه لـ4 أسابيع

عندما يكون للمحيطات أي حدود، فلماذا يكون لليخوت الفاخرة حدود أيضاً؟ لذلك تعرف على Migaloo M5، أول غواصة خارقة في العالم وهي في الأساس يخت فاخر متواجد داخل هذه الغواصة التي يبلغ طولها 165 متراً بعرض 23 متراً، والتي تتسع لـ 20 راكبًا و40 من أفراد الطاقم، وهي محملة بوسائل الراحة والميزات التي تفتقر إليها اليخوت الفاخرة الضخمة الأكثر روعة اليوم.

الهروب من الحياة على الأرض

يخوت

سوف يسمح هذا اليخت الغريب الفاخر الذي يتحرك تحت المياه والذي تبلغ قيمته 2 مليار دولار، والذي صممته شركة التصميم Migaloo ومقرها غراتس في النمسا، للمالكين بالهروب من الحياة على سطح الأرض من خلال التواجد تحت المياه وعلى عمق 250 مترًا ولمدة أربعة أسابيع.

إذا كان الأمر يبدو لك بأنك ستقوم بعد الأسماك فقط، إلا أن هذا الأمر ليس صحيحاً. فبعد إنفاق ملياري دولار، سيستمتع الملياردير وأسرته بركوب الزلاجات النفاثة، أو الانطلاق في واحدة من غواصتين صغيرتين تتسعان لستة أشخاص، أو حتى ركوب طائرة هليكوبتر، كما وتحتوي الغواصة أيضاً على طائرات من دون طيار، وسيارات دفع رباعي، وشاحنات صغيرة، وحتى منطاد هواء.

تم تجهيز Migaloo M5 أيضًا بمسبحين ومقاهي وسينما وجاكزوي. أما الميزة الأكثر جاذبية بشكل خاص فهي غرفة الطعام التي تتسع لـ 36 مقعدًا والتي تتمتع بجدران زجاجية، والتي توفر إطلالات من دون انقطاع تحت المياه.

فخامة لا مثيل لها

يخوت

تتميز هذه الغواصة بسرعة قصوى تبلغ 20 عقدة (37 كلم) وهي متواجدة على السطح، و12 عقدة (22 كلم) تحت الماء. تتميز التصميمات الداخلية الخاصة بها بالفخامة مع لمسة من الذهب كما ويتواجد أيضاً تحف متنوع وأثاث مبالغ فيه. إضافة إلى ما ذكرنا، إن استخدام اللون الأسود المتوازن واللون الأبيض الهادئ يجعلان الأجواء أكثر من رائعة للابتعاد عن صخب الحياة وهمومها؟

لم يبصر النور بعد

يخوت

في حين أن Migaloo M5 الذي يبغ سعره 2 مليار دولار يبدو وكأنه قارب الأحلام لأي رجل أو امرأة يملك المليارات في المصرف، إلا أنه لم يجتذب حتى الآن أي شخص من ذوي الثروات العالية من نخبة العالم. هذا وقال الرئيس التنفيذي لشركة Migaloo كريستيان جامبولد لصحيفة التايمز: "مجموعتنا المستهدفة هي اصحاب المبالغ الطائلة وبالتحديد هؤلاء الذين لديهم متطلبات غير عادية للحصرية، أو السلامة، أو المغامرة، أو التجارب".

نظرًا لأنه تطور جديد تمامًا، فإن مثل هذا المشروع بحاجة إلى موارد مالية ضخمة، وسيستغرق الكثير من الوقت للتصميم والبناء. في الوقت الحالي، يظل اليخت Migaloo M5 مجرد مفهوم، مع عدم وجود تاريخ محدد لظهوره لأول مرة في السوق.

اقرأ أيضاً: اليخت الحرباء: يتغير لونه حسب لون المدينة أو نجوم السماء

يخوت
loaing icon