منطاد على ظهر اليخت يطير عنه متى شاء.. إكتشفه بالصور

لماذا تتوقف عند تجهيز يختك العملاق الفائق الفخامة بطائرة هليكوبتر، بينما يمكنك القيام بما هو أفضل بكثير مثل تزويده بمنطاد كبير من شأنه أن يوسع إمكانيات الاستكشاف إلى ما هو أبعد من ما يمكن أن تفعله المروحية؟

اليخت الذي يحمل المنطاد

يخوت

يعتبر بييرباولو لازاريني واستوديو التصميم الخاص به من العناصر الأساسية في صناعة اليخوت الفاخرة، فقد قدمت شركة Lazzarini Design الكثير من المركبات المائية الفاخرة المتميزة، وفي السنوات الأخيرة، تخطت الشركة حدود المياه لتصل إلى الطائرات والمناطيد.

إذاً يعتبر يخت Colossea من شركة Lazzarini Design تحفة فنية تعوم على المياه، فهو يخت ضخم يتمتع بأفخم الميزات، فضلاً عن أنه يعتبر كمرسى عائم لمنطاد.

هذا القارب المميز يأتي ببنية فوقية قابلة للفصل، وهذه البنية الفوقية هي مجرد منطاد. ومع ذلك، فهو ليس مجرد منطاد، إنه نسخة حديث لمنطاد Norge الشهير الذي صنع التاريخ  والذي كان بمثابة أول رحلة استكشافية إلى القطب الشمالي في 12 مايو 1926. لذلك وتكريمًا للمنطاد التاريخي، لا يزال يطلق على المنطاد الحديث اسمNorge .

تحفة مائية بامتياز

يخوت

يبلغ إجمالي طول اليخت الضخم 204 أمتار (669 قدمًا)، كما وستحتوي على أكثر وسائل الراحة المذهلة الممكنة، بدءًا من مهبط طائرات الهليكوبتر الكبير وحوض السباحة الضخم عند مقدمة السفينة إلى مرآب مليء بمعدات الاستكشاف من جميع الأنواع. لكن أكبر ميزة له هو المنطاد القابل للفصل، الذي يبلغ طوله 106 أمتار، والذي يأتي بهيكل مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، فضلاً عن أنه يمكنه الإقلاع في أي لحظة. كما أنه وعند إقلاع Norge، سوف تظهر صالات في الهواء الطلق، وحوض سباحة رائع إلى اقصى الحدود، فلا يوجد سبب للتخلي عن الميزات الفاخرة إذا كنت متوجهاً في مهمة استكشاف.

يتم تشغيل المنطاد بواسطة 8 محركات كهربائية ويتكون من 22 حجرة معزولة تحتوي على البطاريات وخزانات الهيدروجين السائل LH2، والكبائن. سقف المنطاد مغطى بألواح شمسية، لكن المحركات تعمل بواسطة LH2 وهو قادر على الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 90 عقدة (167 كلم/ الساعة).

أما اليخت الضخم فيأتي مزوداً بـ 4 محركات HTS، مع سرعة قصوى تصل إلى 22 عقدة (41 كلم/ الساعة) مع إمكانية استخدام مراوح المنطاد لتجربة إبحار أكثر كفاءة.

وسيلة نقل برمائية

يخوت

سيكون لدى Norge في هذا الشكل المعاد تصوره حمولة قدرها 10000 كيلوجرام، ومكان إقامة يتسع لـ 24 راكبًا و10 من أفراد الطاقم. من شأن هذا المنطاد أن يكون بمثابة مركبة استكشاف سهلة الاستخدام كما أنه سيكون قادرًا على نقل الضيوف إلى المناطق التي لا يمكن لليخت الضخم الوصول إليها.

ومن ناحية أخرى، سيكون اليخت الضخم هو المكان الأكثر روعة، إذ إنه سوف يتسع لـ 44 ضيفًا على الأقل في 22 جناحًا، كما أنه وبالتأكيد سوف تكثر خيارات الترفيه في "الطوابق المتعددة"، لكن استوديو التصميم لم يذكر حمامات السباحة فقط. نظرًا لحجمه الضخم، بالتأكيد سوف يكون اليخت مزوداً بدور سينما، ومنتجعات صحية، ومطاعم، وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: الهروب من الحياة على سطح الأرض.. 250 مترًا تحت المياه لـ4 أسابيع

يخوت
loaing icon