ريفيان تطلق ثلاثة طرازات كهربائية جديدة بينها سيارة عالية الأداء

لقد تضاعفت تشكيلة RIVIAN، حيث أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن ثلاثة نماذج جديدة خلال حدث أقيم في لاجونا بيتش، كاليفورنيا. وسيتم إطلاق R2، وهو أحدث وأصغر خيار وأكثره تكلفة من Rivian حتى الآن، وقدمت الشركة أيضًا سيارتين أخريين هما R3 كروس أوفر وR3X عالية الأداء. وستأتي هذه الإصدارات بعد R2، على الرغم من أن الجداول الزمنية الخاصة بها ليست واضحة على الفور. وتقول الشركة إنه سيتم إصدار كل منها دوليًا بعد وقت قصير من ظهورها لأول مرة في الولايات المتحدة.

طراز R2

ريفيان

على الرغم من أن الشاحنة قد تكون أصغر حجمًا من سيارات Rivian الأخرى، إلا أن لديها دورًا كبيرًا تلعبه في مستقبل الشركة، حيث تسعى Rivian  جاهدة لإثبات قدرتها وسط الركود العالمي للسيارات الكهربائية وصراعات الإنتاج.

وستكون متاحة بمحرك كهربائي واحد أو اثنين أو ثلاثة. سيعمل إعداد المحرك الفردي على تشغيل العجلات الخلفية، بينما سيكون نظام الدفع الرباعي متاحًا مع الاثنين الآخرين. ويمكن لجميع الثلاثة السفر لمسافة تزيد عن 500 كلم بشحنة واحدة، ويمكن للنسخة الأقوى أن تصل إلى سرعة 100 كلم في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ. ولا يبتعد تصميم R2 كثيرًا عن المظهر الراسخ للعلامة التجارية.

إنه ذو تصميم بسيط يشبه الصندوق يتميز بتوقيع الإضاءة الخاص بعلامة Rivian التجارية في الأمام والخلف. يوجد داخل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة شاشة عرض مزدوجة، ويمكن طي جميع المقاعد. وستحتوي على معيار الشحن في أمريكا الشمالية مما يتيح لها الوصول إلى شواحن تسلا.

طراز R3

ريفيان

في حين أن R2 أصغر إلى حد ما من أول سيارة SUV من Rivian وهي R1S، فإن R3 أصغر من ذلك. وتأتي بقاعدة عجلات أقصر بخمس بوصات من قاعدة عجلاتR2 .

وستكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأصغر حجمًا متاحة أيضًا بمحركات أحادية وثنائية وثلاثية المحركات. وتبدو سيارة R3 أشبه بسيارة هاتشباك مرفوعة أكثر من سيارة R2، ولكن على عكس معظم سيارات الهاتشباك، فإن سيارة R3 تحتوي على زجاج خلفي مرتفع.

ولم تكشف Rivian عن الكثير من التفاصيل حول R3 حتى الآن، لكنه من المقرر أن تبدأ عمليات تسليم R2 في النصف الأول من عام 2026، لذلك قد نضطر إلى الانتظار بعض الوقت حتى تصل R3.

طراز R3X

ريفيان

طرحت Rivian أيضًا سيارة دفع رباعيR3X  الموجه نحو الأداء. ولا تزال التفاصيل الخاصة بهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ضئيلة، لكننا نعلم أنها ستحتوي على إعداد ثلاثي المحركات. من الناحية البصرية، يبدو R3X متينًا بشكل مناسب.

ومن المفترض أن تساعدها العجلات والإطارات الأكبر حجمًا والزيادة الطفيفة في ارتفاعها، والكسوة الإضافية حول المصدات وحواف العجلات في حمايتها من العناصر الخارجية. كما أنها تحتوي على لمسات برتقالية متناثرة في الخارج مثل أغطية المرايا، والمصدات، وخطافات السحب، والمزيد. وتتميز المقصورة الداخلية بمقاعد باللونين الأسود والبيج مع لمسات برتقالية ولمسات من الألومنيوم.

اقرأ أيضًا: رصد الرئيس التنفيذي لشركة آبل يقود سيارة ريفيان

سيارات كهربائية اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon