كم علبة زيت نيسان باترول بلاتينيوم

تتميز نيسان باترول بلاتينيوم بالعديد من المزايا الرائعة. فيها مقاعد جلدية مريحة ومساحة داخلية واسعة. ذات تصميم خارجي فاخر وعجلات من الألومنيوم بقطر 20 بوصة.

تحتوي على نظام الفرملة الطارئة الذكي مع خاصية استشعار المارّة أمام السيارة وشاشة الرؤية الشاملة الذكية مع خاصية اكتشاف الأجسام المتحركة. كما تحتوي على نظام صوت AM/FM/CD/AUX مع 4 مكبرات للصوت وشاشة عرض أمامية لنظام الصوت.

تتمتع بمحرك بنزين 4.0L V6 بقوة 275 حصان. ومزودة بنظام مراقبة الطرق الوعرة.

وفي هذا المقال يعرفك سترايف على مواصفات زيت نيسان باترول بلاتينيوم وأسعاره في السعودية.

كم ليتر زيت لنيسان باترول بلاتينيوم بحسب الموديل

إن كمية الزيت المطلوبة لنيسان باترول بلاتينيوم تتراوح بين 8.3 لترات و 11.5 لترات. هذا يعتمد على طراز السيارة وسنة الصنع ونوع المحرك. لذا، يُفضل دائمًا التحقق من دليل المالك للسيارة أو استشارة فني صيانة معتمد للحصول على المعلومات الدقيقة.

من الجدير بالذكر أن شركة نيسان توصي بتغيير زيت المحرك كل 10000 كم أو كل ستة أشهر للزيوت التخليقية وثلاثة أشهر أو 5000 كم للزيوت المعدنية.

أسعار زيت نيسان باترول بلاتينيوم

أسعار زيت السيارات تختلف بناءً على نوع الزيت والعلامة التجارية ومكان الشراء. وفقًا لبعض المنتديات على الإنترنت، يمكنك العثور على زيت موتر كرافت 5W30 بسعر حوالي 21 ريال سعودي للعلبة الواحدة. بينما يمكنك العثور على زيت موتر كرافت 10W30 بسعر حوالي 14 ريال سعودي للعلبة الواحدة.

ومع ذلك، يمكن أن تختلف الأسعار بناءً على المتجر والموقع. لذا، يُفضل دائمًا التحقق من الأسعار في متاجر القطع الغيار المحلية أو المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع قطع غيار السيارات.

أفضل زيت لنيسان باترول بلاتينيوم

أفضل زيت لنيسان باترول بلاتينيوم يعتمد على موديل السيارة وسنة الصنع وعدد الأميال التي قطعتها. توصي شركة نيسان بإستعمال الزيت الأفضل بإستخدام تصنيفات ILSAC و GF-4 و GF-5 التي تناسب سيارات باترول، مع لزوجة 0w-20 و 5w-20 و 5w-30 و 10w-30.

وفقًا للمعلومات المتوفرة، هناك بعض الزيوت التي يمكن أن تكون مناسبة لنيسان باترول بلاتينيوم:

  • Shell Rotella Gas Truck Full Synthetic Motor Oil هذا النوع ينصح به لمحركات البنزين.

  • Royal Purple High Performance Oil 5W-30 يوفر هذا الإختيار عالي الأداء حماية كبيرة للمحرك من التآكل.

  • Red Line Motor Oil 5W-30 يعتبر هذا الخيار ممتازا لسيارات الطرق الطويلة.

  • Idemitsu 5W-30 oil هذا الزيت عبارة عن تركيبة اصطناعية متكاملة مع تقنية مضافة قوية.

  • Nissan Genuine Oil 0W-20 يعتبر زيت المحرك الاصطناعي من نيسان 0W-20 رائعًا لجميع الماركات والموديلات التي تتطلب زيت محرك 0W-20 .

 

إقرأ أيضاً: صح ام خطأ: من الآمن أن تقود السيارة حتى مع وجود تسرب في العادم.

 

 

معلومات Patrol مقال
loaing icon