مميزات أمان لا يجب أن تغيب عن سيارتكِ القادمة

تأتي السيارات الحديثة حالياً بمجموعة كبيرة من وسائل الراحة والرفاهية، ومع بلوغ تقنيات الأمان والسلامة مستويات غير مسبوقة، أصبحت تلك التقنيات تُعد امتداداً للسائقات على الطريق، بما يساعد على تفادي الكثير من الحوادث، ولذلك سنعرفكِ اليوم على 3 ميزات أمان يجب ان تتوفر في سيارتكِ المقبلة لضمانة سلامتكِ.

 

1- نظام مكابح الطوارئ اﻷوتوماتيكية

يحمل هذا النظام اسم AEB، وهو يعمل على الضغط على المكابح تلقائياً عند حدوث أي مشكلة قد تؤدي لوقوع حادث. يعتمد النظام على اجهزة استشعار تقوم بمراقبة كل ما هو امام السيارة، وفي حالة الاقتراب من سيارة او اي شيء آخر عن الحد المسموح، يقوم النظام بتنبيه السائق، قبل ان يتدخل تلقائياً لتفعيل المكابح في حالة عدم تجاوب السائق.

 

 

2- نظام مراقبة النقطة العمياء

تُعد هذه الخاصية هامة للغاية لما توفره من تقليل التشتت أثناء القيادة، حيث تظهر على شكل علامة ضوئية مثبتة بالمرايا الجانبية تقوم بتنبيه السائق فور وجود سيارة خلفه في نقطة لا يمكنه رؤيتها، وهو ما يمكن أن ينقذ حياة العديد من السائقات في حالة تغيير المسار من دون اﻹنتباه لوجود سيارة بإحدى جانبي السيارة، حيث سيقوم ضوء المرايا عندها بالومض عدة مرات، وقد يتم إطلاق تنبيه صوتي أيضاً في حالة وفّرت السيارة ذلك.

 

 

3- مثبت السرعة المتكيف

يعمل نظام مثبت السرعة المتكيف بشكل متقدم مقارنة بمثبت السرعة التقليدي، فمع تثبيت السرعة القصوى عند رقم معين من الكيلومترات/ساعة، يعمل المثبت المتكيف على تقليل سرعة السيارة في حالة اﻹقتراب بشكل خطير من المركبات المتواجدة أمام السيارة، حيث يستخدم المكابح للإبقاء على مسافة آمنة بين السيارة في الامام.

اقرأ ايضاً: اشياء لا تتركيها في سيارتك... والا

نصائح قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة سيارات جديدة
loaing icon