بالفيديو: اسطول جي ام سي AT4 بتجربة صحراوية ومفاجأة 1000 حصان

في البداية كانت AT4 حزمة خاصة من سيارات جي ام سي وتحديدا خاصة بمحبي الاوف رود او حتى شكل رياضي هجومي على سيارات الصانع الأميركي. في 2019 تحولت AT4 الى فئة مع الاكاديا التي كان لنا تجربة تفصيلية لها في ذلك الوقت، وأيضا عادت مع سييرا البيك اب الرائع من جي ام سي في 2020. وأخيرا ظهرت في 2021 مع جي ام سي يوكن الجديد كليا وأيضا كان لنا تجربة بالفيديو للجيل الجديد من يوكن.

في 2022، يكتمل اسطول جي ام سي بفئة وليس حزمة AT4  مع وصول جي ام سي تيرين AT4 ولكن نحن اليوم بصدد تجربة سيارتي سييرا و يوكن من جي ام سي بنسخة AT4 بالصحراء، وأيضا نظرة سريعة على عودة البطل جمس همر بـ1000 حصان في نهاية الفيديو. 

جي ام سي سييرا  AT4

جمس سييرا AT4

بدأت رحلتنا أولا داخل بيك اب جي ام سي سييرا دوبل كابين واختياري لدبل هو لأنها تأتي مجهزة بمحرك 6.2 ليتر مقرونة بـ5.3 ليتر على المقصورة الواحدة، والخبر السار هو انه في 2022 حتى المقصورة الواحدة ستأتي بهذا المحرك وبالتالي تعتبر اسرع محرك في فئتها.

الرحلة بدأت في الطريق المعبدة، والراحة كانت مسيطرة بالرغم من ان الإطارات على AT4 هي إطارات اوف رود ولكن نظام التعليق وحتى نظام تعطيل السيلندر في المحرك لتوفير الوقود يساهم أيضا بتخفيض الضجيج، أضف إليها راحة أنظمة الأمان والمساعدة للقيادة ولكن هذا ليس موضوع التجربة اليوم.

ماذا في الاوف رود ومميزات  AT4

عن بعد أميال يمكنك معرفة فئة AT4 بداية من الشبك الكروم الداكن في سييرا ويوكن وحتى من الحماية في المصد الامامي التي تؤمن للسياراتين دخول مريح في الصحراء والطرقات الوعرة وحتى الإطارات والجنوط الخاصة لهذه الفئة وأيضا ارتفاع إضافي عن الأرض لمزيد من قدرات الاوفرود.

اما في الشكل فهناك خطاف باللون الأحمر في المقدمة وخلفية السيارة، مع شارات AT4 لتؤكد على شراسة هذه السيارات في الاوف رود.

مقصورة  AT4

مقصورة جمس AT4

لا تختلف كثيرا سييرا عن يوكن من الداخل فألوان الجلد الخاصة في AT4 تسيطر على المقصورة وأيضا تطريزات شعار AT4 على مسند الرأس وأيضا في انحاء المقصورة تدل على قدرات هذه السيارة.

لن أخوص في تفاصيل المقصورة الداخلية اذ ان راحة يوكن والرحابة والتكنولوجيا فصّلناها بقوة في تجربتنا السابقة على يوكن 2021 الجديد كليا ولكن بعض الأمور تستحق إعادة الذكر منها ان الشحن اللاسلكي مجهز بتبريد بالتالي لا يسخن هاتفك خلال مغامرتك، وأيضا الثلاجة مجهزة بضاغط خاص يخفض حرارتها الى -5 دراجات لتكون مشروباتك باردة في الصحراء ناهيك عن نظام الكاميرات المتطور بعشر زوايا وغيرها.

تجربة بعض أنظمة الاوفرود في السيارتين

جمس يوكن AT4 2021

ناهيك عن التصفيح وزاوية الدخول، هناك عوامل وأنظمة تسهل لك عملية القيادة في الصحراء مثال نظام هبوط المنحدرات التي يتحكم بسرعة نزول السيارة دون تدخل منك، ونمط القيادة على رمال الصحراء الذي يعدل من استجابة السيارة لتكون جاهزة للمغامرة ولا تنسَ طبعا اغلاق نظام Anti Roll و الاكياس الهوائية التي تضر في القيادة في الصحراء انما طبعا تفيد جدا في القيادة على الطرقات المعبدة. هذا وأُلغي نظام التراكشن لتجربة ممتعة كما فعلنا.

همر بقوة 1000 حصان

أمام همر الكهربائي الثوري

الرؤية بأم العينين مختلفة عن صور الانترنت، وهذا ينطبق بقوة على جي امس سي همر الكهربائي وعودة البطل، لم تكن لنا تجربة لهذه السيارة في هذه المناسبة انما قريبا نعدكم بتجربة رائعو. جولتنا على شكله السيارة الخارجي وحتى المقصورة يوحي بسيارة مستقبلية مخيفة ولكن الأهم بأن هذه السيارة تأتي بـ1000 حصان و15000 نيوتن متر من العزم ونظام تعليق لم نشهده من قبل على أي سيارة.

شاهد أيضا: أول نسخة AT4 من جي ام سي اكاديا في تجربة سترايف

جي ام سي تجارب القيادة GMC جمس
loaing icon