الشرق الأوسط يصبح رسمياً أكبر منطقة لليخوت الفاخرة في العالم!

من المعروف أن الشرق الأوسط يضم عدد كبير من الأثرياء الذين يفضلون قضاء اجازاتهم في وجهات سياحية بعيدة على يخوتهم الفاخرة، حيث تنتشر ثقافة امتلاك اليخوت هنا بشكل كبير، ويبدو أن هذه الصيحة ترتب عليها مؤخراً إعلان الشرق الأوسط كالبقعة التي تضم أكبر عدد من اليخوت في العالم.

قامت جمعية صناع اليخوت الفاخرة بعمل تحليل عالمي مستند على بيانات جريدة SuperYacht Times، حيث اكتشفت أن منطقة الشرق الأوسط تتفوق على مراكز أنشطة الابحار باليخوت الأخرى في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، اذ تحتضن المنطقة العدد الأكبر من اليخوت بينهم جميعاً.

يعني ذلك أيضاً بالطبع أن أثرياء الشرق الأوسط هم الأكثرا شراءاً لليخوت الفاخرة، بمتوسط طول اليخت الفاخر الواحد 63 متر، وهو ما يعد أقصر من طائرات إيرباص A380 الضخمة - التي تعد أكبر طائرات الركاب في العالم - بفارق 10 أمتار فقط.

يمكن إيجاد أغلب هذه اليخوت الفاخرة مرسوة في أرصفة الإمارات العربية المتحدة البالغ عددها 5,000 تقريباً، وهو عدد يتوقع أن يزداد بقدر 1,400 رصيف رسو سفن جديد بحلول عام 2020 مع افتتاح ميناء دبي الجديد والابحار العالمي.

هذا وتشير الأبحاث المستقلة لارتفاع في نسبة اليخوت الفاخرة المملوكة للسكان المحليين، حيث أصبح الشرق الأوسط الآن يضم 12.6% من كافة يخوت العالم الخاصة ذات أطوال تزيد عن 40 متر، وهو ما يساوي 216 يخت كبير، ما يعد دليل جديد على نمو الإمارات تحديداً لتصبح محور بحري عالمي.

اقرأ أيضاً: سوبريخت بيلافونتي الإيطالي يدمج بين الحداثة والسيارات الكلاسيكية

قوارب يخوت أخبار اليخوت دبي السفر البحري الامارات
loaing icon