سوبريخت بيلافونتي الإيطالي يدمج بين الحداثة والسيارات الكلاسيكية

لمحبي اليخوت الفريدة من نوعها تصميم جديد من المصمم الإيطالي فيديريكو فيورنتينو الذي قدم سوبريخت بيلافونتي (Belafonte) النموذجي حاملاً خارجية معاصرة ذات عدة عناصر تقليدية، وهو ما يعطي المظهر الجانبي شكل ممشوق عدواني مع سطح منخفض متدلي.

يتميز تصميم السوبريخت البالغ طوله 49.9 متر بوجود العديد من المساحات المفتوحة على كل من السطح الرئيسي والعلوي، إضافة لوجود محركات قوية تسمح له ببلوغ سرعة 24 عقدة - 44 كم/س.

وعلى الرغم من التصميم الجذاب، إلا أن بيلافونتي ليس يخت مستقبلي، حيث أن خطوطه البسيطة الكلاسيكية مع لمسات خشب الماهوجني الفاخر والشبك الأمامي المصنوع من الستانلس ستيل تعطيه شكل حديث راقي مع مقدمة تشبه الخاصة بشبك سيارات استون مارتن بحقبة الستينات.

تستطيع داخلية بيلافونتي أن تسع ما يصل إلى 10 ضيوف في 5 غرف مختلفة، إضافة إلى جناح خاص بالمالك مساحته 92 متر مربع، وهو ما يتضمن مكتب منفصل وستوديو، شرفة قابلة للطي، واثنين من غرف الملابس، في حين يتضمن اليخت الفاخر أيضاً صالون فخم وعدة أماكن رسمية لتناول الطعام واستراحة مفتوحة.

هذا ويقدر فيورنتينو تكلفة صناعة بيلافونتي أن تكون 26.4 مليون دولار، وهو ما سيتطلب عامين ونصف من العمل، حيث يمكن الإشارة له بكونه بورشه أو استون مارتن من عالم اليخوت، وذلك بفضل اللمسات الراقية، والخطوط الحديثة المتداخلة مع العناصر الكلاسيكية.

اقرأ أيضاً: يخت كوستاكا النموذجي يتميز بصلابته في المياه الباردة