هينيسي تحوّل دودج ديمون 170 إلى وحش بقوة 1700 حصان

ودّعت دودج سيارتي تشالنجر وتشارجر القويتين، مع وصول الإنتاج إلى نهايته، خصوصاً وأن دودج تستعد لمستقبل كهربائي، حيث من المقرر أن تصبح سيارة تشارجر 2025 أول سيارة عضلية كهربائية بالكامل على الإطلاق.

الشكر لك يا هينيسي

سيارات معدلة

إن شركة التعديل الأسطورية هينيسي ليست مستعدة تمامًا لترك سيارة تشالنجر تموت بهذه الطريقة، إذ أقدمت على إنشاء سيارة دودج تشالنجر ديمون 170 استثنائية بقوة 1700 حصان ومتوفرة بأعداد محدودة للغاية. هذا وتعد ديمون 170 ذات الـ 1700 حصان السيارة الافتتاحية في قسم العمليات الخاصة الجديد في هينيسي HSO وهي تعد أيضاً واحدة من أقوى المركبات التي خرجت من مصنعها.

تم استبدال المحرك الأصلي الخاص بالسيارة بمجموعة نقل حركة جديدة من هينيسي، وسيحل نظام التوربو المزدوج الجديد محل الشحن الفائق، كما وتتوقع هينيسي أن ديمون 170 سوف تتمكن من تحقيق زمن قدره 7.90 عندما تنطلق من السكون حتى مسافة 400 كلم مع سرعة  290 كلم/ الساعة أي أقل من ثانية من زمن السيارة القياسية. هذا وتقول هينيسي إن المحرك الجديد أكثر قوة، لافتةً إلى أن وقود الإيثانول E85 هو الأمثل لتحقيق افضل أداء على الاطلاق.

الإصدار محدود العدد

سيارات معدلة

سيركز قسم عمليات هينيسي الخاصة على المركبات العالية الاداء مع إنتاج عدد صغير منها (ما بين 15 إلى 20 سيارة سنوياً). إذاً الهدف هو إنتاج ما بين 15 إلى 20 مركبة فقط سنويًا، ولهذا السبب لا يوجد سوى 12 سيارة ديمون 170. هذه السيارة التي أمامنا ليست النسخة الوحيدة، إذ تعتزم شركة هينيسي إنتاج 11 نسخة أخرى فقط بتعديل مماثل، بهدف جذب العملاء الذين يرغبون في امتلاك نسخ أكثر قوة من هذا السيارة.

إن سيارة دودج تشالنجر ديمون 170 الجديدة ليست فقط أسرع سيارة عضلية على الإطلاق ولكنها أيضًا الأفضل على الإطلاق، حيث تم حيث رفع قوة السيارة من 1025 حصان إلى 1700 حصان، وذلك من خلال استبدال المحرك الأساسي وعلبة التروس، بمحرك V8 معدّل سعة 6.2 لتر.

ماذا عن السعر؟

سيارات معدلة

لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول الأجزاء الداخلية ونظام الدفع، بالرغم من أننا نعرف بأن السيارة المعدلة أصبحت أسرع 40 كلم/ الساعة مقارنة بالسيارة القياسية. هذا ويُذكر أن تكلفة التعديل تبلغ 200 ألف دولار، ويجب على المالك توفير السيارة بنفسه.

اقرأ أيضاً: فيديو.. الإثارة في أوجها ضمن سباق دراق بين مرسيدس معدلة ودودج تشالنجر هيلكات

دودج سيارات معدلة
loaing icon