هل تواجه هوندا سيفيك الجديدة مشكلة في نظام التوجيه؟

أظهرت تقارير حديثة وجود مشكلة توجيه في هوندا سيفيك 2022-2023. وبدأت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة  (NHTSA)  تحقيقًا بشأن 145 شكوى مختلفة خلال الأشهر الـ 11 الماضية. ولم يتم فتح القضية حتى الآن، ومع ذلك، لا يزال الأمر مقلقًا للعديد من مالكي سيفيك الجدد. ولكن ما الذي يمكن أن يتسبب في أن يكون توجيه السيارة ثقيلاً؟

ما هو التوجيه الثقيل؟

هوندا سيفيك

مصطلح التوجيه الثقيل ليس مستخدمًا أو معروفًا على نطاق واسع في عالم السيارات، ولم يظهر إلا مؤخرًا بسبب المشكلات الحالية مع طراز هوندا سيفيك.

يشير التوجيه الثقيل إلى فقدان قصير للمساعدة في الطاقة، مما يجعل عجلة القيادة ثقيلة ويصعب تحريكها. ومن الواضح أن هذا يمكن أن يصبح مشكلة خطيرة عندما تحتاج السيارة إلى التوجيه السريع في حالة حدوث تصادم. لحسن الحظ، لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو حوادث متعلقة بقضية التوجيه الثقيل. ومع ذلك، لا يزال قيد التحقيق، ولكن قد يتم سحبها في النهاية.

سبب المشكلة

هوندا سيفيك

يمكن أن يكون سبب المشكلة الفعلية هو ضعف نظام التوجيه المعزز. على وجه الخصوص، تستخدم هوندا سيفيك 2022-2023 نظام توجيه إلكترونيا، والذي يقال إنه يمكن أن يعلق لى سرعات منخفضة.

وأفاد السائقون أنهم اضطروا إلى بذل المزيد من الجهد لتدوير العجلة في بعض الحالات. وعلى الرغم من أن التوجيه الثقيل يمثل مشكلة، إلا أنه هناك مشكلات أخرى شائعة في التوجيه يمكن أن تنشأ في أي مركبة. وبعض هذه القضايا تشمل توجيها خفيفا وفضفاضا بحيث يمكن أن تشعر أن عجلة القيادة بأنها خفيفة وفضفاضة، مما قد يؤدي إلى تقليل التحكم في السيارة.

كذلك، هنالك ما يسمى باهتزاز التوجيه بحيث يمكن أن تحدث الاهتزازات في عجلة القيادة بسبب مكونات التوجيه البالية مثل قضبان الربط أو المحاور. وفي بعض الحالات يمكن أن تتسبب مكونات التوجيه البالية في انحراف السيارة إلى اليسار أو اليمين عند ترك عجلة القيادة أثناء السير.

لماذا تعتبر مشاكل التوجيه خطيرة للغاية؟

يجب التعامل مع مشاكل التوجيه بجدية لأن السائق لن يكون قادرًا على التحكم في السيارة بشكل مناسب إذا كانت عجلة القيادة ثقيلة. وعلى الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن تفاصيل قضية التوجيه الثقيل في هوندا سيفيك، إلا أننا على يقين من أن التحقيق سيكشف إذا كان هنالك مشكلة، وأن هوندا، وهي شركة موثوقة توفر أسطول سيارات تعتبر الأكثر أماناً في قطاعها، ستقوم باستدعاء السيارات المتضررة لإصلاحها بأسرع وقت حفاظاً على سلامة زبائنها.

وحتى ذلك الحين، إذا كانت سيارتك تعاني حاليًا من مشكلات في نظام التوجيه ، فمن المهم أن يقوم ميكانيكي مؤهل بفحصها، لأنه آخر شيء تريده هو أن تكون سيارتك عالقة في الاتجاه الأيسر عندما تحتاج إلى السير يمينًا والعكس صحيح.

اقرأ أيضًا: عادت بقوّة: الكشف عن مواصفات ومميزات هوندا سيفيك تايت آر 2023

هوندا Honda نصائح للقيادة سيفيك Civic نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon