النعاس عند القيادة؟.. سوزوكي سويفت 2024 بالمرصاد وميزات أخرى اعجبتنا

إن اسم سوزوكي في عالم السيارات هو من الأبرز لاسيما وأن هذه العلامة التجارية اليابانية قدمت وما تزال باقة من المركبات المميزة، لذلك وفي التالي سوف نطلعكم على ابرز الأمور التي اعجبتنا في سيارة سوزوكي سويفت 2024.

ميزة لا تتواجد إلا في عدد قليل من سيارات الهاتشباك

سوزوكي سويفت 2024

تأتي سيارة سوزوكي سويفت 2024 مع مستشعر مزدوج لدعم الفرامل. يتم استخدام رادار بموجة ملليمترية وكاميرا أحادية للكشف عن المركبات والدراجات والمشاة أمام السيارة، وللمساعدة في تخفيف الاصطدامات الأمامية والجانبية.

فإذا كان هناك احتمال حدوث تصادم، يتم إصدار تحذيرات صوتية ومرئية لتنبيه السائق. إذا قام السائق بالفرملة بقوة غير كافية، فسيتم تشغيل مساعد الفرامل تلقائيًا للمساعدة في إبطاء السيارة. وإذا زاد احتمال حدوث تصادم، يقوم النظام تلقائيًا بتطبيق قوة الفرامل للمساعدة في تقليل قوة الاصطدام وتخفيف الضرر.

لا تقلق من النعاس في هذه السيارة

سوزوكي سويفت 2024

لا تخف، فسوزوكي سويفت 2024 ليست سيارة ذاتية القيادة (هذا النوع من المركبات غير محبب لدى شريحة كبيرة من الناس)، غير أن هذه المركبة اليابانية الصنع لديها نظام مراقبة السائق DMS. توجد كاميرا مدمجة في لوحة العدادات تراقب عيون السائق ووجهه. إذا اكتشف النظام أن السائق يشعر بالنعاس أو النوم أو ينظر بعيدًا عن الطريق، فإن هذا النظام يطلق إنذارًا تحذيريًا ويعرض رسالة تنبيه على شاشة المعلومات، وهذا الأمر سوف يجنب السائق التعرض للمخاطر.

السيارة لا تستهلك كمية كبيرة من الوقود وتستفيد من التباطؤ

سوزوكي سويفت 2024

يتميز محرك البنزين الجديد الثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر في سيارة سوزوكي سويفت الجديدة بتحسينات في كل مكان، حيث يجمع بين الاقتصاد في استهلاك الوقود وانخفاض في نسبة الانبعاثات، مع عزم دوران أعلى عند السرعة المنخفضة لتحقيق استجابة أكبر وأداء إجمالي.

إضافة إلى ما ذكرنا، في سيارة سويفت 2024، يقترن المحرك بالنظام الهجين المعتدل لتعزيز الأداء البيئي بشكل أكبر. هنا يقوم النظام الهجين بتحويل الطاقة الحركية المتولدة أثناء التباطؤ، بهدف تخزينها في بطارية الليثيوم أيون، ومساعدة المحرك عند التسارع لتحقيق كفاءة أعلى في استهلاك الوقود.

السيارة ذكية

سوزوكي سويفت 2024

إذا كنت خارج من منزلك أو من المتجر وفي يديك الكثير من الأغراض، فلا تقلق، فأنت لن تضطر إلى فتح الصندوق بيديك أو إلى وضع رجلك تحت السيارة كي يفتح الصندوق الخلفي الخاص بها.

كل ما عليك فعله هو أن تقف بالقرب من صندوق السيارة، وفي ثلاث ثوانٍ سوف يُفتح الغطاء تلقائياً ولن تكون مضطراً للضغط على أي زر رئيسي. هذا ويمكن إلغاء تنشيط ميزة صندوق الأمتعة الذكي بسهولة في أي وقت. هذه الميزة جد مفيدة خصوصاً اذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون السيارة بشكل يومي وللعائلة.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن سوزوكي ديزاير 2024

سوزوكي Suzuki مراجعات
loaing icon