بالفيديو: نسي تسلا موديل 3 في مرآب مغلق فجاءت إليه وفتحت البوابة من تلقاء نفسها

في عالم السيارات الحديثة اليوم، باتت شركات التصنيع تقدم الكثير من التقنيات المتطورة لتسهيل الكثير من الأمور على السائق، لذلك تأتي سيارات تسلا مع الكثير من الميزات الفريدة، بما في ذلك القيادة الذاتية الكاملة FSD والتي ترافقها ميزة الإستدعاء الذكي Smart Summon. ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، تمكن أحد مالكي سيارات تسلا من استخدام تقنية Smart Summon بهدف إحضار سيارته من مرآب مقفل.

تسلا أنت حقاً عبقربة

سيارات تسلا

إذاً أقدم صاحب حساب على موقع X يحمل اسم @JackyHeshi على إيقاف سيارته من نوع تسلا موديل 3 في أحد المواقف الذي أغلق أبوابه تمام الساعة 10.00 مساءً، مما جعله غير قادر على الوصول إليها في وقت لاحق من المساء. لكن ولحسن الحظ، كان @JackyHeshi  قادرًا على استخدام ميزة Smart Summon من خارج المرآب المغلق لإحضار تسلا موديل 3 الخاصة به إليه، كما وتمكنت هذه الميزة الرائعة من تقريب السيارة نحو البوابة وتشغيل المستشعر لفتحها من الداخل.

في فترة سابقة، لاحظ عدد لا بأس به من مستخدمي سيارات تسلا عدم كفاءة ميزة Smart Summon عند استخدامها في مواقف السيارات، لذا كان من الضروري إجراء تحسينات مستمرة على النظام للوصول إلى الهدف المرجو وهذا الأمر تحقق فعلاً.

نظام Summon وSmart Summon

سيارات تسلا

هذا وكانت شركة تسلا قد لفتت إلى أن ميزة Summon تسمح للمركبات بالتحرك لمسافة تصل إلى 39 قدمًا (11 متراً)، الأمر الذي يمكن السائقين من تحريك السيارة للأمام أو للخلف أثناء ركنها أو خلال إخراجها من مكان الركن من خلال استخدام تطبيق Tesla. إلا أنه وبدلاً من ذلك، يتيح نظام Smart Summon الأكثر تطوراً للسيارة التحرك لمسافات أطول تصل إلى حوالي 213 قدمًا (65 متراً) مع تجنب العوائق ودون قيام المالك بدفع السيارة للأمام وللخلف.

إضافة إلى ما ذكرنا، تشدد شركة تسلا على أن Smart Summon هي ميزة تجريبية ويجب استخدامها فقط في مواقف السيارات أو الممرات أو الممتلكات الخاصة. كما تشير أيضًا إلى أن Smart Summon قد يكون نظام مؤقتًا أو غير نشط حتى يتم تفعليه من خلال برنامج وذلك للمركبات المصنعة اعتبارًا من أكتوبر 2022.

تسلا تفكر في عملائها

سيارات تسلا

في وقت سابق من شهر سبتمبر من العام 2023، أتاحت تسلا لعملائها الاستفادة من ميزة التوجيه التلقائي في شوارع المدينة في الإصدار التجريبي من نظام FSD (القيادة الذاتية الكاملة) بعد أن أشارت إلى أن هذه الميزة ستتواجد قريباً في سيارتها.

هذا وتسمح شركة صناعة السيارات حاليًا بنقل الإصدار التجريبي من FSD لمرة واحدة من سيارة تسلا إلى أخرى من دون إجبار المالكين على دفع ثمن الترقية من جديد (ثمن الترقية 12000 دولار)، وسيتضمن الإصدار التجريبي من FSD الوصول إلى ميزة Smart Summon وميزات FSD الأخرى مثل التوجيه التلقائي في شوارع المدينة.

اقرأ أيضاً: فورد بروب: أغرب سيارة صنعتها فورد على الإطلاق

تسلا Tesla تكنولوجيا السيارات خبر متداول
loaing icon