مقاعدها مصنوعة من النباتات.. إليكم أبرز ما أعجبنا في بي ام دبليو آي 5 2024

تعتبر بي ام دبليو الفئة الخامسة واحدة من أكثر السيارات المحبوبة في العالم بفضل الخصائص التي تتمتع بها، لذلك سيكون من الممتع لو تعرفنا سوياً على أبرز ما اعجبنا في سيارة بي ام دبليو آي 5 2024 الكهربائية.

محرك واحد أم محركان؟

بي ام دبليو اي 5 2024

زودت بي ام دبليو سيارتها آي 5 2024 بنوعين من المحركات. المحرك المفرد يأتي مع الدفع الخلفي مع نسخة eDrive40، في حين أن المحرك المزدوج، متوفر مع ميزة الدفع الرباعي مع سيارة M60 xDrive. هاتان السيارتان تحتويان على بطارية ليثيوم أيون بسعة قابلة للاستخدام تبلغ 81.2 كيلووات/ساعة، كما وتقول شركة بي ام دبليو إن كل طرازات آي 5 يمكنها الاستفادة من شحن سريع بالتيار المستمر تصل إلى 205 كيلووات، ما يعني تحسن واضح مقارنة ببي أم دبليو آي 7 مع 195 كيلووات كحد أقصى.

في نسخة eDrive40، ينتج المحرك الكهربائي المثبت في الخلف 335 حصانًا و400 نيوتن ميتر من عزم الدوران، وهو ما يكفي لجعل سيارة السيدان التي يبلغ وزنها 2229 كيلوجرام تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5.7 ثانية. أما نسخة i5 M60 xDrive فتتميز بقوة 593 حصانًا و794 نيوتن ميتر من عزم الدوران لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.7 ثانية.

الناحية الخلفية

بي ام دبليو اي 5 2024

تحتوي كل سيارات بي ام دبليو آي 5 2024 على نظام تعليق هوائي خلفي ذاتي التسوية مما يجعل الناحية الخلفية هادئة الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الراحة داخل المقصورة. هذا وتتوفر بي ام دبليو آي 5 مع توجيه للمحور الخلفي بزاوية 2.5 درجة والذي يساعد على دخول السيارة خلال المنعطفات بشكل أفضل، إضافة إلى المساعدة أيضاً في عملية الركن.

وكونها سيارة كهربائية، تعتمد بي ام دبليو آي 5 2024 على الكبح المتجدد لإعادة بعض الطاقة الإضافية إلى البطارية.

ومع اختيار M60 xDrive، يمكن الاستفادة من تقنية منع الانقلاب النشطة الجديدة.

مهلا، أين ذهبت يديك؟

بي ام دبليو اي 5 2024

هل تريد القيادة من دون استخدام اليدين؟ ستسمح لك بي ام دبليو آي 5 2024 بالقيام بذلك  على الطرق السريعة. يمكنك استخدام مساعد الطريق السريع من BMW للتحرك على الطرقات من دون الحاجة إلى لمس عجلة القيادة، وإذا اضطررت إلى إجراء القليل من التصحيح، فلن يُصار إلى إيقاف تشغيل النظام تلقائيًا.

هذا ويمكن للنظام ولو اكتشف أن تغيير المسار قد يكون مفيدًا، فسيقترح عليك ذلك، وكل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة على المرآة الجانبية المقابلة فتغير السيارة مسارها.

ما علاقة النباتات بالمقصورة الداخلية؟

بي ام دبليو اي 5 2024

إن الأشياء الصغيرة هي التي تجعل التصميم الداخلي لسيارة i5 مميزاً للغاية، مثل الخياطة المتباينة الجذابة والتي تظهر على المقاعد النباتية. نعم هذه السيارة الكهربائية، تعتمد على مقاعد مريحة مصنوعة من النبات وليس من جلد الحيوانات وهذا يعني أن الشركة البافارية اهتمت بالبيئة إلى اقصى الحدود.

في المقصورة أيضاً أدوات تحكم زجاجية في الكونسول المركزي، كما توجد فتحتين للهواتف الذكية على لوحة الشحن اللاسلكية أمام حاملات الأكواب. هذا وتنقسم الشاشة المنحنية الكبيرة إلى مجموعة قياس رقمية مقاس 12.3 إنش وشاشة لمس متعددة الوسائط مقاس 14.9 إنش.

اقرأ أيضاً: كم عدد الكيلومترات التي يمكن أن تقطعها سيارات بي ام دبليو؟

بي ام دبليو BMW مراجعات
loaing icon