مقارنة بين 3 سيارات ضخمة: تويوتا فور رنر وفورد برونكو وجيب رانجلر 2024

لا يمكنك ببساطة التقليل من شعبية سيارات الدفع الرباعي في الوقت الحالي، إذ أصبحت هذه الفئة الخيار المفضل بين المستهلكين نظرًا لطابعها العملي. هذا ويوجد الآن مجموعة واسعة من السيارات التي تنتمي إلى هذه الفئة لذلك سيكون من الممتع لو تعرفنا على ابرز الفروقات بين تويوتا فورنر وفورد برونكو وجيب رانجلر 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات اس يو فيسيارات اس يو فيسيارات اس يو في

إذا نظرنا إلى السيارات الثلاثة وتحديداً الناحية الأمامية منها، سوف نلاحظ بان كل واحدة تختلف عن الأخرى، غير أن تويوتا فور رنر2024 تظهر بتصميم شرس وعدواني مع شبكة التهوئة الكبيرة والمصابيح الأفقية المائلة نحو الأسفل الأمر الذي جعل السيارة تتمتع بمقدمة تشبه عيون النسر.

من ناحية ثانية، تصميم فورد برونكو 2024 كلاسيكي ولكن نظيف جداً مع مصابيح دائرية الشكل وشبكة تهوئة تحتوي إما على كلمة FORD أو على كلمة BRONCO، كما وتتمتع برونكو بشخصية قوية تتناسب مع قدراتها على الطرقات الوعرة.

أما جيب رانجلر 2024، فلم تتخلَ على الاطلاق عن طابعها المعروف مع المصابيح الدائرية وشبكة التهوئة التي تحتوي على سبع فتحات والتي تعتمدها جيب في سيارتها منذ فترة طويلة.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات اس يو فيسيارات اس يو فيسيارات اس يو في

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية لهذه السيارات المميزة، فهي جميلة أيضاً ولكن ليس بقدر الناحية الأمامية، فتظهر تويوتا فور رنر 2024 مع مصابيح افقية تمتد على طرفي السيارة ومع لوحة أرقام في وسط صندوق الأمتعة.

أما فورد برونكو فناحيتها الخلفية أجمل من السيارة اليابانية، حيث تبدو أنها أكثر تحضيراً للمغامرات مع إطار خلفي مثبت على الصندوق ولوحة أرقام على طرف المصد.

هذا وتأتي جيب رانجلر أيضاً في الناحية الخلفية الخاصة بها بتصميم كلاسيكي لا تتخلى عنه جيب في هذه السيارة، إذ تأتي المصابيح مربعة الشكل كما ويظهر الإطار الاحتياطي على صندوق الأمتعة، في حين يمكن رؤية لوحة الأرقام على طرف المصد.

ناحية المقصورة

سيارات اس يو فيسيارات اس يو فيسيارات اس يو في

تتميز تويوتا فور رنر2024 بنظام ترفيهي يعتمد شاشة لمس متوسطة الحجم مقاس 8.0 إنش. تشتمل الواجهة على مجموعة من الأزرار المادية إضافة إلى زر مستوى الصوت هذا وتأتي السيارة قياسياً مع كل من أبل كار بلاي وأندرويد اوتو، ونقطة اتصال Wi-Fi إضافة إلى نظام صوتي JBL مكون من 15 مكبر.

بالانتقال إلى فورد برونكو 2024 فهي تعمل مع أحدث برنامج Sync 4 من فورد مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12.0 إنش مدمجة في منتصف لوحة معلومات. هذا وتقترن السيارة أيضاً مع كل من أبل كار بلاي وأندرويد اوتو وهي مزودة بنقطة اتصال Wi-Fi.

تأتي جيب رانجلر مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 إنش. هذا ويعد كل من أبل كار بلاي وأندرويد أوتو نظامين قياسيين ويعملان لاسلكيًا. يوجد نظام ملاحة على متن السيارة مع أكثر من 2000 مسار محدد، إضافة إلى ميزة إلغاء الضوضاء النشطة.

ناحية المحرك

سيارات اس يو فيسيارات اس يو فيسيارات اس يو في

كل سيارة تويوتا فورنر تتوفر بمحرك من ست اسطوانات سعة 4.0 لتر بقوة 270 حصانًا مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، مع نظام الدفع الخلفي وأنظمة الدفع الرباعي بدوام كامل أو جزئي، في حين تأتي فورد برونكو 2024 مع محرك توربيني بقوة 300 حصان سعة 2.3 لتر رباعي الأسطوانات أو محرك V6 اختياري بقوة 330 حصانًا سعة 2.7 لتر.

أما جيب رانجلر فهي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات ونظام هجين بقوة إجمالية تبلغ 380 حصانًا، مع أوضاع E Selec المختلفة، أو بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني.

اقرأ أيضاً: مقارنة بين فورد رينجر 2024 وجي ام سي سييرا 2023

فورد جيب تويوتا رانجلر مقارنة برونكو
loaing icon