صدق أو لا تصدق.. إنها سيارة مرسيدس متروكة لمصيرها

يقوم صانعو السيارات ببناء سيارات نموذجية طوال الوقت لإظهار التكنولوجيا أو معاينة النماذج المستقبلية. بمجرد الانتهاء منها، يتم تخزينها عادةً بواسطة الشركة، لكن وفي بعض الأحيان يُصار إلى التخلص من هذه المشاريع، وهذا ما يبدو أنه حدث لسيارة مرسيدس الاختبارية  S-Classic Digital My MBUXالتي تم الكشف عنها في أغسطس من عام 2020.

السيارة متروكة

سيارات نموذجية

هذه المركبة ليست سيارة حقًا، ولكنها كبسولة تهدف إلى إعطاء الناس فكرة عن التكنولوجيا المستخدمة في سيارات مثل EQS، وقد ظهرت متروكة في ساحة للخردة مثل أي سيارة أخرى.

تم نشر صور الكبسولة مؤخرًا على موقع  r/justrolledintotheshop subreddit. هنا يشير نوح مانسيكو، الذي التقط الصور، إلى أن السيارة متواجدة في ساحة حيث يقع المقر الرئيسي لشركة مرسيدس بنز في أمريكا الشمالية. من المحتمل أنه تم الاحتفاظ بها هناك حتى الانتهاء من الغرض الذي خصص لها، ومن ثم جرى التخلص منها ببساطة. عادة لا يقوم صانعو السيارات ببيع أو التبرع بسياراتهم النموذجية بمجرد الانتهاء منها بسبب مخاوف قانونية، ولهذا السبب تترك الكثير منها في ساحات الخردة.

تم تجريدها من الخصائص

سيارات نموذجية

لقد تم تجريد السيارة الاختبارية من كافة علامات مرسيدس التجارية الخاصة بها، بما في ذلك عجلة القيادة بأكملها. ولكن باعتبارها مركبة فريدة، كان من السهل إلى حد معقول على بعض الأشخاص التعرف عليها.

تتميز السيارة هذه بمقاعد مطرزة بشكل جميل، وشاشة لمس ضخمة، ومكونات أخرى مشابهة جدًا لتلك التي تم العثور عليها في النهاية في الطرازات الراقية من صانع السيارات الألماني مثل الأس كلاس وEQS، حيث تم تقديم مقاعد التدليك المُدفأة والمبردة، ونظام تنقية الهواء والمجهز بموزع العطور وغيرها من الامور. لسوء الحظ، من المحتمل أن العديد من هذه الميزات لم تعد تعمل على السيارة الكبسولة التي تم التخلص منها.

إنه لأمر مخزن أن مثل هذا المشروع المثير للاهتمام تم التخلص منه ببساطة في مكان ما، ولكن ضع في اعتبارك أن الكثير من سيارات مرسيدس التي تعمل بكامل طاقتها حصلت على نفس التصميم الداخلي والتكنولوجيا التي ظهرت في الكبسولة.

أبرز مزايا السيارة

سيارات نموذجية

تتميز الكبسولة بشاشة تعمل باللمس قابلة للسحب تتيح للركاب تخصيص رحلتهم. وبلمسة بسيطة، يمكنهم الوصول إلى مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك:

  • التحكم في المناخ: ضبط درجة الحرارة والتهوئة، وتدفئة/تبريد المقعد
  • الترفيه: اختيار الموسيقى المفضلة، أو مشاهدة الأفلام، أو حتى الاستمتاع بالألعاب
  • الإضاءة المحيطة: تخصيص الإضاءة المزاجية داخل المقصورة لضبط الأجواء المثالية
  • تعديلات المقعد: ضبط وضعية الجلوس للحصول على الراحة والدعم الأمثل

تتميز شاشة اللمس بأنها بديهية وسريعة الاستجابة، مما يسهل على الركاب من جميع الأعمار والخلفيات التقنية استخدامها. إضافة إلى ذلك، تتكامل الحجرة بسلاسة مع التصميم العام للسيارة.

اقرأ أيضاً: بعجلات غريبة ومقعدين.. سيارة نموذجية من بينينفارينا

سيارات نموذجية
loaing icon