الهجينة الفخمة: مازدا تطلق CX-70 2025 الجديدة كليا

تضاعف مازدا إنتاج سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم مع طراز  CX-70 موديل 2025، وهو طراز جديد يتسع لخمسة مقاعد. وتشترك سيارة الدفع الرباعي الجديدة في منصتها ومحركاتها ومعظم هيكلها مع شقيقتها الأكبر CX-90. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات التفصيلية.

المزيد من الطابع الرياضي

مازدا

تم تصميم CX-70 مع وضع المزيد من الطابع الرياضي في الاعتبار، عبر استخدام أكبر للون الأسود اللامع مقارنة بـ CX-90 المحملة بالكروم. ويحصل الشبك على تصميم أسود بدلاً من الشبك اللامع في CX-90، كما أن المصد الأمامي مختلف.

كما حصل المصد الخلفي على تصميم جديد، مع فتحات تهوية في الزوايا. وتظهر التشطيبات الداكنة على أغطية المرايا ومقابض الأبواب وقضبان السقف، بينما تحصل العجلات المتوفرة مقاس 21 بوصة على جيوب سوداء لامعة.

مقصورة محسنة

مازدا

في الداخل، تبدو CX-70 مشابهة بشكل ملحوظ لـ CX-90، على الأقل قبل أن تدرك عدم وجود صف ثالث. ويتوفر الجلد الأحمر مع شريط أسود اللون يمتد من المقاعد إلى ألواح الأبواب وعجلة القيادة. وتعتبر CX-70 أول سيارة مازدا تتضمن تكامل  Amazon Alexa  في نظام المعلومات والترفيه الذي يوفر تحكماً صوتياً لبعض الوظائف الموجودة في المقصورة، مثل التحكم في المناخ ونظام المعلومات والترفيه، كما أنه يتزامن مع المعدات المنزلية التي تدعمها أمازون.

وتتمتع CX-70 أيضًا بدعم السائق غير المستجيب كجزء من نظام تثبيت السرعة التكيفي ووظيفة توسيط المسار. وإذا لم يستجب الشخص الذي يجلس خلف عجلة القيادة لمجموعة متزايدة من المطالبات والتحذيرات كما هو الحال في حالة الطوارئ الطبية، فستتوقف السيارة تدريجياً في حارتها وتنشط أضواء الخطر الخاصة بها. وبما أنها لا تحتاج إلى استيعاب مقعد في الصف الثالث، فإن CX-70 تتمتع بمساحة شحن ضخمة مع مساحة تخزين إضافية أسفل الأرضية.

مجموعة نقل الحركة والدفع

مازدا

يستخدم CX-70 نفس المحركات مثل CX-90، التي تتضمن محرك سعة 3.3 لترات سداسي الأسطوانات مع شاحن توربيني ينتج 280 حصاناً، أو 340 حصاناً للطراز S عالي الإنتاج.

وتتوفر أيضًا مجموعة نقل الحركة الهجينة بقوة 323 حصاناً من خلال محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترات، وبطارية ليثيوم أيون بقوة 17.8 كيلووات في الساعة، ومحرك كهربائي بقدرة 68 كيلووات.

ويعد الدفع الرباعي قياسياً في جميع الفئات. كما سيكون النطاق الكهربائي الذي يبلغ حوالي 50 كلم للسيارة الهجينة مع قابس بمثابة ترقية صغيرة، كما هو الحال مع تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود المشترك الذي يبلغ 11 كلم في كل لتر من الوقود.

اقرأ أيضًا: مازدا MX-5 مياتا 2024 تحصل على مجموعة متنوعة من التحديثات

مازدا اطلاق جديد Mazda SUV
loaing icon