مازدا MX-5 مياتا 2024 تحصل على مجموعة متنوعة من التحديثات

تدخل MX-5 Miata سنواتها الأخيرة مع عدد مذهل من التحديثات التي من السهل اكتشافها، حيث قامت مازدا بتحديث المصابيح الأمامية بتوقيع جديد لمصابيح LED النهارية. وسيجد المشترون أيضًا مصابيح خلفية LED جديدة بالإضافة إلى عجلات محدثة. كما تم توسيع أيضًا خيارات الألوان.

تغييرات المقصورة

مازدا

حدثت التغييرات الأكبر في داخل مقصورة MX-5 Miata ، حيث تم تجهيز السيارة بنظام معلومات ترفيهي جديد كلياً بشاشة مقاس 8.8 بوصة، تحل محل الشاشة السابقة مقاس 7 إنش، وتتميز بوظيفة اللمس عند استخدام Android Auto أو Apple CarPlay.

علاوة على ذلك، يحتوي نظام المعلومات والترفيه على أول تكامل من مازدا على الإطلاق مع مساعد اليكسا الذكي الذي يتيح ذلك للمستخدمين ضبط نظام التحكم في المناخ والراديو بصوتهم.

وبغض النظر عن نظام المعلومات والترفيه، فقد تم تجهيز السيارة بمجموعة أدوات جديدة تتميز برسومات مبسطة وعالية التباين لتسهيل القراءة في لوحة العدادات. ويحتوي الطراز أيضًا على وحدة تحكم مركزية منقحة لتحسين راحة السائق.

نسخة رياضية

مازدا

تتميز سيارة MX-5 Miata Sport بسقف ناعم أسود وعجلات معدنية مقاس 16 بوصة مع طلاء أسود معدني. وسيجد المشترون أيضًا عجلة قيادة مغلفة بالجلد ومقاعد من القماش ونظام صوتي بستة مكبرات صوت ونظام دخول بدون مفتاح، ونظام المعلومات والترفيه، ومجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق مثل نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.

تجربة القيادة

مازدا

لم تنس مازدا تجربة القيادة حيث تم تجهيز MX-5 Miata بنظام توجيه جديد محسن لتقليل الاحتكاك يوفر توجيه أكثر سلاسة على الطريق السريع، وأكثر دقة على المنعطفات الصعبة. وتحتوي بعض الطرازات على تغييرات إضافية، بما في ذلك نظام تفاضلي محدود الانزلاق غير متماثل جديد، ووضع DSC-Track.

قوة 181 حصاناً

مازدا

تم تجهيز جميع سيارات MX-5 بمحرك مألوف رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 181 حصاناً و205 نيوتن متر من عزم الدوران. يمكن توصيله بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، حسب الطراز.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد أن تعرفه عن مازدا سي اكس 9 2024

مازدا اطلاق جديد Mazda أخبار السيارات
loaing icon