ماذا يعني شعار هوندا الجديد H وما ارتباطه بماضي ومستقبل الشركة؟

ليس من المعتاد أن تكشف هوندا عن شعار جديد. في الواقع، لقد مر حوالي 43 عامًا منذ أن شهدنا إعادة تصميم لعلامة H  المألوفة.

لكن تغير ذلك في معرض CES 2024 حيث ظهرت سيارة هوندا لأول مرة علامة H جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية المستقبلية، حينما كشفت عن مفهوم سيارة سيدان بأبواب نورسية التي أطلقت عليها اسم "الصالون".

كما كشفت عن الشاحنة الكهربائية Space Hub مع ألواح داخلية شفافة. ويعد كلا الطرازين بتكنولوجيا القيادة الذاتية المتقدمة و ميزات داخلية معززة للاستقلالية مثل عجلات القيادة القابلة للطي.

تصميم كلاسيكي مجدد

هوندا

تحدد هوندا أن شعار H الجديد سيأتي إلى الجيل القادم من سيارات هوندا الكهربائية، مما يشير إلى أن المركبات التي تعمل بالبنزين في تشكيلة اليوم الحالي لن تحمل الشعار الجديد، ومن المفترض أن تستمر في استخدام الشعار الحالي.

وعلى الرغم من أن العلامة المذكورة ظلت هي نفسها من الناحية الفنية منذ عام 1981، إلا أن التحديث الخفيف في مطلع الألفية جعلها تبدو جديدة نسبيًا. ويذكرنا شعار هوندا الجديد بعلامة H الأصلية التي تم استخدامها طوال الستينيات، أكثر من أي شعار هوندا آخر.

ويبدو وكأنه تجديد لهذا المظهر القديم، مما يمنحه مظهرًا كلاسيكياً مع الحفاظ على تصميم جديد وعصري. وتقول هوندا إنها صممت شعارًا جديدًا الآن "للاحتفال بتطور الجيل القادم من السيارات الكهربائية". 

لذلك من المنطقي أنها كشفت عن الشعار جنبًا إلى جنب مع مفهومين كهربائيين جديدين في معرض CES يُطلق عليهما اسم Saloon وSpace-Hub.

يذكر أن تاريخ شارة هوندا الحالية تعود إلى عام 1981، وقد تمت إضافة المزيد من الألوان والتأثيرات ثلاثية الأبعاد إليها منذ ذلك الحين. لكن الشكل العام والنسب ظلت كما هي لمدة أربعة عقود حتى الآن. وتقول هوندا إن هذا التصميم الجديد "يرمز إلى اليدين الممدودتين".

العودة إلى نقطة البداية

هوندا

لا تقدم هوندا قدرًا كبيرًا من الشرح لتصميم الشعار، ولكن إليك ما تقوله :"يمثل هذا التعبير التصميمي، مثل اليدين الممدودتين، التزام هوندا بزيادة إمكانيات التنقل وخدمة احتياجات مستخدمي الشعار بإخلاص".  

ومن المقرر أن يظهر الشعار المحدث لأول مرة في السيارات الكهربائية القادمة من السلسلة 0، وهي مجموعة جديدة من الجيل التالي من السيارات الكهربائية المقرر طرحها بدءًا من عام 2026.

وتشير التقارير أنه ربما يكون هناك سبب وراء قرار شركة هوندا باستخدام شعار H الأصلي. وجزء من هدفها هو تحقيق قيادة رياضية كفاءة في استخدام الكهرباء يتحدى المعتقدات الراسخة لدى الناس حول السيارات الكهربائية، وذلك من خلال تقنيات هوندا الأصلية والعودة إلى نقطة البداية لشركة هوندا كشركة مصنعة للسيارات".

بمعنى آخر، تريد هوندا تطوير المركبات الكهربائية بسجل نظيف حتى تتمكن من تجسيد بعض مبادئ هوندا الأساسية للتصميم.

اقرأ أيضًا: ظهور هوندا برولوج 2024 لأول مرة مع مدى يقدر 482 كلم

هوندا أخبار منوعة Honda أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon