ظهور هوندا برولوج 2024 لأول مرة مع مدى يقدر 482 كلم

كشفت هوندا عن مزيد من التفاصيل حول أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل، وهي 2024 برولوج، والتي ستكون متاحة للطلب في وقت لاحق من هذا العام قبل تسليم العملاء لأول مرة في أوائل عام 2024. وتقول هوندا أن الكشف يمثل لحظة محورية للعلامة التجارية حيث تبدأ هوندا الانتقال إلى مستقبل خالٍ من الانبعاثات، بحيث تهدف الشركة إلى تحقيق مبيعات خالية من الانبعاثات بنسبة 100% بحلول عام 2040.

البطارية والشحن

هوندا برولوج 2024

تشترك هوندا برولوج في منصة Ultium والبطارية مع طرازات جنرال موتورز الكهربائية مثل شفروليه بليزرEV. ولكن شركة صناعة السيارات واثقة من أن ضبط نظام التعليق الفريد والتصميم والمقصورة سيكون كافيًا لضمان راحة العملاء. بالمناسبة، تبلغ قوة البطارية في برولوج 85.0 كيلووات/ساعة، مما يمنح الإصدارات الأكثر كفاءة من برولوج نطاقًا يقدره المصنع بـ 482 كلم في الشحنة الواحدة للبطارية.

مظهر خارجي أنيق

هوندا برولوج 2024

يبدو المظهر الخارجي في برولوج سلسًا ومصقولًا وأنيقاً، مع مصابيح أمامية ضيقة، ولوحة شبكة سوداء لامعة، وستائر هواء رقيقة على زوايا المصد، بينما تؤدي قاعدة العجلات الموسعة إلى نهاية خلفية أنيقة.

ولم تكشف شركة صناعة السيارات عن معامل السحب ومقاومة الهواء في برولوج، لكنها قالت إن العجلات مقاس 19 بوصة لطرازي EX وTouring وعجلات Elite 21 تم تحسينها لتقليل الاضطرابات الهوائية. وعند الحديث عن هذه العجلات الأكبر حجمًا، فهي الأكبر على الإطلاق في سيارات هوندا ذات الإنتاج التجاري، حيث تملأ أقواس الرفارف بشكل جيد للغاية.

مقصورة داخلية جديدة

هوندا برولوج 2024

سيشعر مالكو سيارات اكورد هايبرد أن المقصورة الداخلية لبرولوج بأنها مألوفة جدًا بفضل نظام غوغل المدمج القياسي، والذي سيأتي في كل مستوى من مستويات برولوج في النسخة الكهربائية.

ويجب أن توفر مجموعة المقاييس الرقمية مقاس 11.0 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 11.3 بوصة رسومات واستجابة رائعة، تماماً كما في أكورد، بينما سترتبط التكنولوجيا بخرائط ومساعد غوغل ومتجر تطبيقات غوغل بلاي مباشرة على شاشة مركزية.

وتوفر هوندا أيضًا مساحة تخزين ممتازة في المقصورة ذات التصميم النظيف، مع مساحة تخزين مفتوحة أسفل الكونسول الوسطي، وحاملات أكواب ضخمة بحجم 32 أونصة خلف محدد ناقل الحركة، وحجرة كبيرة بين الركاب الأماميين يمكنها استيعاب الأجهزة اللوحية والحقائب الصغيرة. وتوفر برولوج مساحة شحن تبلغ 25.2 قدمًا مكعبًا، كما أن طي ظهر المقعد بنسبة 60/40 ينتج 57.7 مكعبًا.

مجموعة الدفع

هوندا برولوج 2024

سيكون طراز برولوج ذو المحرك الواحد هو لنسخة الدفع بالعجلات الأمامية، وعلى الرغم من أن هوندا لم تحدد المحركات الخاصة بها، إلا أنها قالت إن مجموعة نقل الحركة الأساسية من المرجح أن تتمتع بأفضل نطاق وكفاءة، خاصة مع طرازات EX و  Touring  الأصغر حجمًا.

ومع قوة 288 حصانًا في طراز الدفع الرباعي، يجب أن تتمتع برولوج  بأداء رشيق. وفي حالة تكوين برولوج الأكثر كفاءة، تقدر شركة هوندا أن البطارية التي تبلغ سعتها 85.0 كيلووات في الساعة ستكون جيدة لمسافة 482 كلم، وقد يؤدي نظام الدفع الرباعي والعجلات الأكبر حجمًا إلى خفض هذا الرقم إلى حوالي 420 كلم.

وبمجرد نفاذ البطارية، يمكن للمالكين إعادة الشحن مع محطة منزلية توفر 11.5 كيلووات، مما يمنح برولوج وقت شحن من 0 إلى 100 بالمائة في أقل من ثماني ساعات. وتتوفر أيضًا مجموعة شحن محمولة بقدرة 7.6 كيلووات. ويمكن للمالكين المستعجلين أيضًا الاستفادة من معدل شحن التيار المستمر البالغ 155 كيلووات، الذي يضيف مسافة 100 كلم في 10 دقائق.

اقرأ أيضًا: أصغر سيارة هوندا بتحديث جديد: هوندا سيتي فيس ليفت 2023

هوندا سيارات كهربائية اطلاق جديد Honda اس يو في
loaing icon