ماذا يعني أن تقرأ Trofeo على مازيراتي؟

تم تصميم مجموعة مازيراتي تروفيو لتحقيق الكمال في القيادة، حيث تجمع بين القوة الهائلة والتكنولوجيا المتطورة و الحرفية الإيطالية، ما جعل منها عنواناً راقياً للأداء والفخامة. ومع تروفيو، سوف تستمتع بتحكم أكبر، وخفة حركة أفضل، ومتعة أكبر في القيادة، بفضل تصميم موديلاتها بدقة شديدة للتعامل مع القوة الاستثنائية، دون المساومة على الفخامة وراحة القيادة. إلى جانب كل ذلك، ستتجه من دون ادنى شك كل الأنظار نحوك كلما جلست خلف عجلة القيادة.

ماذا تعني شارة تروفيو

شارة تروفيو

تعني تروفيو جلب إثارة الحلبة إلى الطريق اليومي، مع القيام بذلك بأسلوب مازيراتي الإيطالي الجريء والمميز. وتظهر شارة تروفيو على فتحات الهواء المميزة بلمسات حمراء، مما يوفر مجرد لمحة عن القوة التي تتمتع بها السيارة.

وتعتمد طرازات مازيراتي التي تحمل شارة تروفيو على محركات V8 عالية الدوران ومزدوجة التوربو في سيارات ليفانتي وجيبلي وكواتروبورتيه، بينما تأتي جريكاليه تروفيو بمحرك من 6 أسطوانات.

كذلك، تأتي سيارات مازيراتي التي تحمل شارة تروفيو مع تفاصيل ديناميكية هوائية من ألياف الكربون شديدة اللمعان، بينما تزين العجلات المستوحاة من سيارات السباق والأضواء الخلفية ذات اللون الداكن الهيكل أيضًا.

وتأتي طرازات تروفيو مع وضع Corsa الذي يوفر تجربة استجابة أسرع لدواسة الوقود، وتبديل أسرع للسرعات، وصوت أكثر قوة للعادم. وباستخدام المساعدة الإلكترونية للتحكم في الإنطلاق في وضع Corsa ، يمكنك التمتع بإنطلاقة أسرع ترفع الأدرينالين في جسمك.

في الداخل، تأتي الطرازات التي تحمل شارة تروفيو مع مقاعد رياضية منحوتة من الجلد الطبيعي، وأنماط من ألياف الكربون، ومجموعة عدادات حصرية، وتكنولوجيا متطورة، ونظام صوتي عالي الدقة والمزيد. فعلى الرغم أن مجموعة تروفيو مستوحاة من عالم السباقات، ولكنها توفر دائماً الفخامة والراحة خارج مضمار السباق.

ما هي تشكيلة طرازات تروفيو

يتم تزويد سيارات ليفانتي وجيبلي وكواتروبورتي بحزمة تروفيو. يتم تشغيل هذه السيارات بمحرك V8 عالي السرعة ومزدوج التوربو، يصدر صوتًا رياضيًا رائعًا. واستفادت مازيراتي من خبرتها في السباقات الإيطالية الغنية لتشكيل الهيكل وهندسة محركات هذه السيارات.

مازيراتي ليفانتي تروفيو

مازيراتي ليفانتي تروفيو

تعد مازيراتي ليفانتي واحدة من أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات أداءً في السوق. وترتقي نسخة مازيراتي ليفانتي تروفيو إلى المستوى التالي. فقد سعى المهندسون إلى تعزيز القوة الديناميكية الهوائية لسيارة ليفانتي تروفيو من خلال دمج عناصر ألياف الكربون مع الألومنيوم. وستجد هذه اللمسات من ألياف الكربون على الفاصل الأمامي و على الجوانب والمصد.

وتعتمد السيارة على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 3.8 لترات بقوة 580 حصانًا ينطلق من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.7 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 300 كلم في الساعة. وتتيح وظيفة التحكم في الانطلاق للسائق الوصول إلى سرعات عالية في ثوانٍ.

مازيراتي جيبلي تروفيو

مازيراتي جيبلي تروفيو

تعتبر مازيراتي جيبلي من العناصر الأساسية في عالم السيارات الرياضية الإيطالية. وترتقي سيارة مازيراتي جيبلي تروفيو إلى عالم سيارات مازيراتي الأفضل أداءً مع محرك من ثماني أسطوانات سعة 3.8 لترات بقوة 580 حصاناً.

وتم تصميم هيكلها للسرعة الخالصة مع عرض تراث السباقات في كل منحنى، مع لمسات حمراء على فتحات الهواء تبرز القوة الحصانية القابعة تحت غطاء المحرك. وتتميز المقصورة الداخلية بمقاعد رياضية من الجلد الطبيعي، وأنماط من ألياف الكربون، ولوحة عدادات مخصصة وتكنولوجيا متطورة، ونظام صوتي موسيقي عالي الفعالية.

مازيراتي كواتروبورتي تروفيو

مازيراتي كواتروبورتي تروفيو

تعد سيارة مازيراتي كواتروبورتي تروفيو أسرع سيارة سيدان من مازيراتي تم إنتاجها على الإطلاق. ويمكن أن تصل سرعتها إلى 326 كلم في الساعة، بينما يصدر محرك V8 مزدوج التوربو سعة 3.8 لترات صوتًا رائعاً وقوة 580 حصاناً.

وتتسارع هذه السيارة من 0 إلى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 4.2 ثانية. وتتميز المقصورة الداخلية الجديدة لسيارة كواتروبورتيه تروفيو بنفس التكنولوجيا المتطورة التي تتميز بها جيبلي، بما في ذلك وضع كورسا مع التحكم في الإطلاق.

جديد طرازات تروفيو 2023

جريكاليه تروفيو

إلى جانب طرازات ليفانتي وجيبلي وكواتروبورتيه، أطلقت مازيراتي مؤخراً طراز جريكاليه تروفيو 2023 الذي يعد نموذجًا جديدًا تمامًا لمازيراتي هذا العام. وظهرت لأول مرة جنبًا إلى جنب مع جريكاليه القياسي، وهي بمثابة قمة الأداء لسيارة الكروس أوفر المدمجة لمازيراتي.

ويتم تشغيل جريكاليه تروفيو بواسطة محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لترات تم استعارته من السيارة الرياضية MC20 ولكن تم ضبطه لينتج قوة 523 حصانًا.

وتقول مازيراتي إن هذا لا يزال كافياً لدفع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.6 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 285 كلم في الساعة. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يساعد على توصيل القوة إلى نظام الدفع الرباعي. وتأتي جريكاليه تروفيو أيضًا بشكل قياسي مع مخمدات قابلة للتكيف ونظام تعليق هوائي الذي يمكن تعديله بناءً على احتياجات القيادة.

اقرأ أيضًا: مازيراتي تنهي مسيرة محرك فيراري V8 مع إطلاق أسرع سيدان إنتاجية في العالم

مازيراتي Maserati أخبار السيارات علامات السيارات أسماء السيارات
loaing icon