مازيراتي تنهي مسيرة محرك فيراري V8 مع إطلاق أسرع سيدان إنتاجية في العالم

لقد كان معروفاً في الآونة الأخيرة أن فيراري ستتوقف عن تزويد مازيراتي بمحركات V8 بعد عام 2023، حيث تنتهي الاتفاقية بين العلامتين الإيطاليين هذا العام. في هذا السياق، ظهر لأول مرة هذا الأسبوع في مهرجان جودوود للسرعة 2023، طراز جيبلي 334 ألتيما وليفانتي في 8 ألتيما مع محركات توربو مزدوجة سعة 3.8 لترات مؤلفة من 8 أسطوانات للمرة الأخيرة. وكما رأينا في طرازات تروفيو التي تتصدر النطاق، فإن هذا المحرك يولد قوة 572 حصاناً. وستصنع مازيراتي 103 سيارات فقط من جيبلي 334 ألتيما وليفانتي في 8 ألتيما مع تعديلات تجميلية من الداخل والخارج للاحتفال بهذه المناسبة.

جيبلي 334 ألتيما

جيبلي 334 ألتيما

تأتي جيبلي 334 ألتيما مطلية بلون Scià di Persia الحصري مع لمسات روبينيو. و يوجد أيضًا شعار 334 على الرفارف للإشارة إلى السرعة القصوى المذهلة لهذه السيارة البالغة 334 كلم في الساعة. وهذه السرعة تجعلها أسرع سيدان إنتاجية حتى الآن، وأسرع من بنتلي فلاينج سبير سبيد بـ 1 كلم في الساعة.

وللمقارنة، يمكن لسيارة جيبلي تروفيو أن تصل لسرعة 326 كلم /في الساعة. وهنا لا بد من الذكر إنها ليست أسرع من جيبلي تروفيو فحسب، بل إنها أيضًا أقواها من حيث التسارع، حيث انخفض وقت الإنطلاق من 0 إلى 100 كلم في الساعة من 4.3 ثانية إلى 3.9 ثانية فقط.

وتقول مازيراتي أنه قد تم القيام بعمل دقيق على الوزن والإطارات، حيث حصلت الإطارات على مطاط جديد موجه للأداء يستخدم مواد خاصة. وتتمتع سيارة السيدان الرياضية بعجلات مقاس 21 بوصة مع لمسات داكنة تكملها ملاقط مكابح سوداء لامعة.

يوجد في الخلف جناح مصنوع من ألياف الكربون. في الداخل ، قامت مازيراتي في جيبلي 334 التيما بتركيب تنجيد Ultima Pale Terracotta  مع مادة Alcantara للمقاعد. وبطبيعة الحال، تم تطريز شارة 334 على مساند الرأس بينما تزين لوحة 334 أيضًا الكونسول الوسطي. وفي نفس المنطقة، يبرز شعار una di 103 للدلالة على حصرية هذه السيارة.

ليفانتي في 8 ألتيما

ليفانتي في 8 ألتيما

تتوفر ليفانتي في 8 ألتيما، بألوان  Nero Assoluto وBlu Royale ، وتأتي مع عجلات مقاس 22 بوصة مطلية باللون الأسود. وتحصل السيارة على حزمة خارجية من ألياف الكربون كتجهيزات قياسية، جنبًا إلى جنب مع شعار V8 Ultima على الرفارف الأمامية.

في الداخل، تتميز الكروس أوفر عالية الأداء بالجلد الأسود للمقاعد، والتي تحمل بفخر أيضًا شارة مازيراتي وحروفV8 Ultima ، كما يتميز الكونسول الوسطي بشعار una di 103 لإعلام الجميع بأن سيارة ليفانتي هذه أكثر تميزاً.

طرازات جديدة في جودوود

بالإضافة إلى الطرازات السابقة بمحرك V8، تقدم مازيراتي سيارة جران توريزمو تروفيو الجديدة التي تعمل بمحرك Netunno V6 إلى مهرجان Goodwood  للسرعة لعام 2023، حيث سيتم عرض GranTurismo One-Off Prisma و GranTurismo Folgore  الكهربائية بالكامل.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الحاضرون من مشاهدة سيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم Grecale Folgore ، ناهيك عن السيارة الخارقة MC20 Cielo  المكشوفة التي تم الانتهاء منها في روسو فينسنتي مؤخراً.

اقرأ أيضًا: مازيراتي تكشف عن مجموعة فوروسيري إسنشلز الأولى مع دايفيد بيكهام

loaing icon