ماذا يحدث عندما ينفذ الوقود في سيارتك الهجينة؟

لقد ولّت أيام حمل الأدوات، وكابلات التوصيل، ووعاء االوقود في صندوق السيارة. في الوقت الحالي ما عليك سوى الاتصال بشركة خدمات محلية لتحصل على المساعدة. ولكن لا يزال السؤال يطرح نفسه: ماذا يحدث إذا كنت تبالغ في تقدير امكانيات سيارتك الهجينة وتبالغ في تقدير مهارتك؟ من المؤكد أنه من الممكن أن ينفد الوقود في سيارة هجينة بنفس السهولة التي تحصل في أي سيارة.

سيارت تتوقف تماماً

سيارات هجينة

على سبيل المثال، لن تعمل سيارات شيفروليه تاهو وسيلفرادو الهجينة بدون وجود وقود في الخزان، فهي ستتوقف تمامًا في حالة نفاد الوقود، ولا تسمح بالتوجه إلى محطة الوقود على البطارية، حتى لو كانت مشحونة بالكامل.

والكلمة الرسمية لشركة جنرال موتورز هي أن قيادة هذه الشاحنات الهجينة الكبيرة بدون وقود يترك بطارية الدفع الكبيرة في حالة صعبة، لذا بدلاً من المخاطرة بالضرر، يتم إيقاف تشغيل المركبات. جنرال موتورز ليست وحدها في هذه الاستراتيجية، حيث ستوقف سيارة ألتيما الهجينة من نيسان نفسها عن العمل لحظة نفاد الوقود من محرك البنزين، وتضيء مصباح تحذير ثلاثي على لوحة العدادات.

سيارات تسير لمسافة محدودة

سيارات هجينة

سوف تعمل سيارة تويوتا بريوس، وكذلك سيارة لكزسHS 250h ، بطاقة البطارية حتى لو نفذ الوقود، ولكن ليس لفترة طويلة. ويرتبط المدى الذي يمكن أن تصل إليه بشكل مباشر بكمية شحن البطارية. ومع وجود شحنة قوية قبل أن يصبح خزان الوقود فارغًا، يقال إن بعض المالكين تمكنوا من القيادة عدة كيلومترات دون بنزين، لكن سرعة بريوس ستقتصر على 30 كلم في الساعة، كما تقول تويوتا. لذا، أثناء تعرجك إلى محطة الوقود، ستسير ببطء شديد إلى أن تفرغ البطارية وتتوقف السيارة بالكامل.

لكن هناك مشكلة أخرى يجب التعامل معها عند توقف سيارة بريوس، وهي إعادة تشغيلها مرة أخرى. فعندما تكون البطارية الرئيسية منخفضة للغاية بحيث لا تتمكن من تشغيل محرك البنزين، فإن إضافة الوقود لن يكون له أي فائدة. وهنا يتطلب شحن بطارية "النيكل وهيدريد فلز" آلة خاصة لا توجد إلا لدى وكلاء تويوتا. ومع ذلك، تقول تويوتا إنه حتى الآن لم يبلغ أي وكيل عن الحاجة إلى استخدام الآلة منذ طرح السيارة.

في سياق منفصل، يستخدم نظام Ford's Fusion Hybrid إستراتيجية مشابهة لأنظمة تويوتا ولكزس، وسيسمح بالقيادة لمسافة كيلومتر تقريبًا باستخدام البطارية بعد نفاد الوقود.

في الخلاصة

سيارات هجينة

أفاد بعض مالكي سيارة بريوس الهجينة أنهم يستطيعون القيادة لمسافة تصل إلى 150 كلم بعد إضاءة ضوء الوقود المنخفض. لكن المشكلة الكبرى هي أن النطاق المتبقي ليس دقيقًا دائمًا، ولا تستطيع أجهزة كمبيوتر الرحلات التي تعرض نطاق الرحلة التنبؤ بالمستقبل في حالة تغير ظروف القيادة.

لذلك ننصحك بعدم ترك سيارتك الهجينة مما كان نوعها حتى ينفذ وقودها وتتوقف بالكامل، وبعد ذلك القيادة أيضًا على طاقة البطارية حتى نفاذ شحنتها بالكامل كي لا تواجه مشكلات لا غنى عنها على الطريق.

اقرأ أيضًا: هل يستحق الأمر شراء سيارة هايبرد؟

نصائح نصائح للقيادة سيارات هجينة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية ماذا لو
loaing icon