رقم مذهل.. كم يكلّف صنع سيارة باتموبيل على أرض الواقع؟

ظهرت شخصية باتمان لأول مرة في فيلم Detective Comics وذلك في شهر مارس من العام 1939. منذ البداية، قاد بروس واين سيارات قوية، لكن سيارة باتموبيل لم تظهر حتى عام 1941. أصبحت السيارة منذ ذلك الحين مشهورة جداً، حيث ظهرت في كتب باتمان المصورة والبرامج التلفزيونية والأفلام وألعاب الفيديو.

تختلف التقديرات لكن سيارة باتموبيل ستكلف الملايين

سيارة باتموبيل

لقد مرت سيارة باتموبيل بنسخ لا تعد ولا تحصى على مر السنين، بدءًا من التصميمات الأنيقة والبسيطة في الستينيات وصولاً إلى نسخ رشيقة في التسعينيات، كما وظهرت منها نسخ قوية وعالية التقنية في السنوات الأخيرة. على مدار العقود الماضية، تساءل المعجبون عما إذا كان من الممكن بناء سيارة باتموبيل في الحياة الواقعية (ليس فقط للمعارض) وقابلة للقيادة فضلاً عن أنه يمكنها القيام بكل الأشياء الرائعة التي تفعلها سيارة بروس واين على الشاشة. فإذا كان الأمر ممكن، كم ستكون كلفته؟

باعتبارها واحدة من أكثر الدبابات العسكرية إثارة للإعجاب على الإطلاق، تبلغ تكلفة دبابة K2 Black Panther الكورية الجنوبية 8.5 مليون دولار للنسخة الواحدة. من المحتمل أن تكون دبابة K2 Black Panther أقوى بكثير من أي سيارة باتموبيل، ومع ذلك، إذا كانت تكلفة دبابة كهذه تبلغ 8.5 مليون دولار، فإن سيارة باتموبيل الحقيقية ستكلف بالتأكيد أكثر من ذلك بكثير.

الرقم صادم

أقدم متجر West Coast Customs بالفعل على بناء سيارة باتموبيل لمعرض الترفيه الإلكتروني في عام 2014. وفي مقابلة مع CNBC نُشرت في ذلك الوقت تقريبًا، أشار أحد الأشخاص في ذلك المتجر والمتخصص بتعديل وترميم السيارات، إلى أن عملية بناء سيارة باتموبيل حقيقية ستكلف حوالي 9 ملايين دولار، باستثناء تكلفة الذخائر.

بشكل عام، تتراوح تكلفة مجموعات التسليح للمركبات العادية ما بين 30 ألف دولار و90 ألف دولار. أما بالنسبة لسيارة باتمان الواقعية، فسيتعين عليك بذل جهد إضافي وتضمين أشياء مثل الإطارات المعززة ونظام ضد الهجمات الكهربائية وما إلى ذلك.

وإذا أضفنا إلى ذلك ما ذكرنا أنظمة الدفاع ذات التقنية العالية، فإن التكاليف ستكون جنونية. ضع في اعتبارك أننا نتحدث فقط عن الجانب الدفاعي هنا، ولكن ماذا لو أضفنا الرشاشات والمدافع وكل ما إلى هنالك؟ وما هو نوع المحرك والميزات الحديثة التي تحتاجها سيارة كهذه؟ لذلك وبعد ما ذكرنا، من الآمن القول أن سيارة باتموبيل ستكلف عشرات الملايين من الدولارات في الحياة الواقعية.

اقرأ أيضاً: مايباخ في تعديل هائل يحولها إلى وحش أسود أشبه بـ"باتموبيل"

سيارات نموذجية
loaing icon