شخص واحد يرسمها.. ما لا يخبرونك به عن امتلاك سيارة رولز رويس

تعتبر سيارات رولز رويس عنواناً للفخامة في عالم المحركات، خصوصاً وأنها تأتي بتصاميم داخلية وخارجية فخمة جداً، فضلاً عن أنها أيضاً يُصار إلى تصنيعها من خلال منتجات ذات جودة عالية كي يشعر السائق والركاب بأنهم متواجدون داخل قصر فخم.

تستخدم سيارات رولز رويس محركات بي ام دبليو

سيارات رولز رويس

تقوم رولز رويس بتصنيع بعض من أرقى السيارات في العالم. ومع ذلك، فإن المحركات الموجودة في سياراتها يتم تصنيعها بواسطة شركة بي أم دبليو. يعود تاريخ هذه الشراكة إلى عام 1998، وهنا تأتي معظم سيارات العلامات التجارية مدعومة بمحرك BMW N74 والذي لا يقل إثارة عن السيارة المبنية حوله. هذا المحرك مؤلف من 12 اسطوانة سعة 6.0 لتر مقترن بشاحن توربيني مزدوج.

رجل واحد يرسم خطوط رولز رويس يدوياً

سيارات رولز رويس

قد يكون امتلاك سيارة رولز رويس مشروعًا مكلفًا للغاية. ولكن، هل سبق لك أن تساءلت لماذا؟ هل هو التصميم الداخلي المتقن؟ محرك V12 الهادر؟ أم الطلاء؟ حسنًا، عملية الطلاء هي أحد الأسباب. يتم تطبيق الطلاء بطريقة لا يكون هناك مجال للخطأ فيها.

إضافة إلى ما ذكرنا، قام مارك كورت برسم كل السيارات بنفسه، ولم يكن هناك أي شخص آخر يمكنه القيام بذلك. لقد كان يقوم بهذا العمل المميز منذ عام 2003، وهذه هي وظيفته الوحيدة التي تكسبه الكثير من المال.

ماذا عن الصيانة؟

سيارات رولز رويس

موديلات رولز رويس ليست رخيصة، كما أن شراء إحدى هذه السيارات لا يعني أنك تدفع لمرة واحدة، وهذا يعني أنك ستستمر في الدفع لسنوات عدة من تاريخ الشراء. يحتاج أصحاب هذه السيارات الجميلة إلى التأكد من قدرتهم على تحمل رسوم الصيانة المرتفعة، إلا أن هذا الأمر قد لا يكون عائقاً أمام الشخص الذي قد يدفع مبلغًا كبيرًا من الأموال لشراء إحدى سيارات رولز رويس.

برنامج White Glove

سيارات رولز رويس

إن هذه السيارات مصنوعة بالفعل ليجلس المالك في الخلف خلال التحرك على الطرقات. هنا يتم بذل جهد كبير في صنع المقاعد في الخلف، وهذا هو بالضبط السبب الذي يجعل الكثير من المالكين يختارون سائقين لقيادة المركبة في نهاية المطاف.

يقوم برنامج اسمه White Glove بتدريب السائقين على كل شيء في السيارة بدءًا من كيفية فتح وإغلاق الأبواب من دون ترك بصمات الأصابع على الهيكل وصولاً إلى الضغط على المكابح من دون أن يشعر الراكب بتأثير كبير. ويقوم البرنامج أيضًا بتعليم السائقين كيفية قراءة الطريق والقيادة عليه، مما يؤدي إلى تحسين سلاسة الرحلة.

وكلاء رولز رويس

سيارات رولز رويس

تمتلك شركة رولز رويس شبكة من الوكلاء المعتمدين الذين يتعاملون حصريًا مع الإصلاحات لعملائهم. وقد تم تدريب هؤلاء الوكلاء وتجهيزهم خصيصًا للعمل على سيارات رولز رويس. إن تعقيد سيارات رولز رويس، إلى جانب إعداداتها المميزة وأجزائها الفريدة، أمور تجعلها تحديًا للميكانيكي العادي. لن يتمتع معظم الميكانيكيين بالخبرة اللازمة لإصلاح سيارة رولز رويس.

يقوم فريق رولز رويس للتصميم حسب الطلب بتخصيص سيارتك

سيارات رولز رويس

تقدم رولز رويس برنامجًا مخصصًا للتعامل مع كل احتياجات التخصيص الخاصة بالعميل. بعد شراء سيارة رولز رويس، من الأفضل أن يتم إجراء أي أعمال تخصيص بواسطة متخصص رسمي في الشركة. على الرغم من وجود بعض الأعمال المخصصة التي قد لا تقبلها رولز رويس، إلا أنها يمكن أن تقدم مجموعة واسعة من التحسينات التي تجعل السيارة مختلفة عن غيرها.

شراء سيارة رولز رويس

سيارات رولز رويس

إذا كنت تتطلع لشراء سيارة رولز رويس جديدة، فإن العملية غريبة. وفقًا لشركة صناعة السيارات، يتم بيع أكثر من 90٪ من السيارات الموجودة في السوق كسيارات مخصصة. وهذا يعني أن العملاء يتم وضعهم على قائمة انتظار يمكن أن تستمر لسنوات، وذلك اعتمادًا على الطريقة التي يريدون تخصيص سيارتهم بها.

إذا كنت ترغب في شراء سيارة Phantom VIII أو Cullinan، فعليك الانتظار لمدة 12 شهرًا، وذلك لأنه بمجرد تقديم طلب لشراء السيارة، عندها فقط يبدأون في تصنيعها. وبطبيعة الحال، يستغرق تصنيع سيارة رولز رويس وقتًا طويلاً جدًا، نظرًا لأن هذه السيارات مخصصة للغاية.

اقرأ أيضاً: رولز-رويس THE PEARL CULLINAN هدية فريدة لا مثيل لها

رولز رويس Rolls Royce حقائق
loaing icon