لماذا تبدو رائحة سيارتك مثل البيض الفاسد؟

عندما تمتلك سيارة لبعض الوقت، فمن الطبيعي تمامًا أن تظهر بعض المشكلات بشكل غير متوقع. في حين أن أشياء مثل الإطار المتضرر، والمحرك الساخن، ووسادات الفرامل البالية لها درجات خطورة خاصة بها، فلا يوجد شيء أكثر إزعاجًا من الرائحة االبشعة. لذلك، إذا وجدت يومًا ما رائحة البيض الفاسد داخل سيارتك، فهذا سبب مؤكد للقلق. وهناك العديد من المشكلات المرتبطة بهذه الرائحة، ويجب ألا تتأخر في حل هذه المشكلة تحديدًا.

ثلاث مشاكل مشتركة

ترتبط رائحة البيض الفاسد بشكل أساسي بالكبريت. وإذا جاءت من داخل سيارتك، فقد يكون ذلك مدعاة للقلق الشديد لأن الوقود يحتوي على كبريت ينتج أثناء الاحتراق. كذلك إذا كانت رائحة البيض الفاسد تنبعث من سيارتك حتى بعد استبدال زيت ناقل الحركة، فإليك بعض الأسباب الشائعة وراء حدوث ذلك.

رائحة اللسيارة الكريهة

تحقق من المحول الحفاز

يعمل المحول الحفاز في السيارة على تحييد الانبعاثات مما يمنع تلوث الهواء. وسيؤدي تراكم المنتجات الثانوية بشكل كبير على المحول الحفاز إلى ارتفاع درجة حرارته وانبعاث رائحة كبريتية في مقصورة السيارة. وإذا أصبح مسدودًا، فسيتم إطلاق غاز الكبريت الضار والمكثف وغير المعادل، وسيكون الحل الوحيد هو الاستبدال الكامل.

فحص حساس ضغط الوقود

يقوم حساس ضغط الوقود بتنظيم تدفق الوقود في المحرك. سيسمح مستشعر الضغط المعيب بوصول كمية كبيرة من الوقود إلى المحول الحفاز الذي بدوره سوف ينبعث منه غازات كبريتية وتجعل رائحة سيارتك مثل البيض الفاسد. وأول ما عليك فعله عندما تشم رائحة كريهة في سيارتك هو فحص فلاتر الوقود وأجهزة الاستشعار.

فحص سائل ناقل الحركة

يقوم سائل ناقل الحركة بتزييت نظام تروس السيارة. وإذا لم يعد الأمر كذلك وكان هناك تسرب، فقد تشم رائحة نفاذة. وتغيير سائل ناقل الحركة بشكل متكرر كما توصي الشركة المصنعة للسيارة وتنظيف البرك يجب أن يحل المشكلة.

رائحة اللسيارة الكريهة

أسباب شائعة أخرى

قد تنبعث من سيارتك بعض الروائح الأخرى التي قد تكون مدعاة للقلق. في بعض الأحيان تكون هناك رائحة غازية، وفي أحيان أخرى قد تكون رائحة عفنة من فتحات مكيف الهواء. من الضروري فهم الروائح المختلفة التي تنبعث من السيارة لتحديد المشكلة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

حل المشكلة في أسرع وقت

إذا كانت سيارتك تنبعث منها رائحة بيض فاسد، فقد تكون هناك مشكلة في المحول الحفاز، أو منظم ضغط الوقود، أو فلتر الوقود، أو حتى سائل ناقل الحركة القديم. مهما كان السبب، إذا ظهرت رائحة البيض الفاسد في سيارتك، لا تحاول طمسها بعطور السيارات، بل اذهب بسيارتك إلى الميكانيكي في أسرع وقت ممكن وقم بحل هذه المشكلة.

وسيحدد الميكانيكي الجزء المعطل ويقوم بإصلاحه أو استبداله قبل أن يؤثر على أجزاء أخرى من المحرك. إذا تركت هذه المشكلة دون تحديد، فقد تتسبب في تعطل سيارتك في منتصف الطريق.

اقرأ أيضًا: إعرف أكثر كيف تتخلص من الروائح الكريهة في سيارتك

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon