لامبورجيني تخفي شيئاً وفيديو لا تريدك تسلا أن تشاهده: المزيد في الصور التجسسية

لقطات تجسسية تكشف المستور، ولكن بعضاً من الأخبار المستورة ليست بأخبارٍ سارة. فلامبورجيني تتخلى عن محرك الـ10 اسطوانات الأسطوري، ومرسيدس تصغّر أحجام محركاتها في سياراتها الرياضية، فكل السيارات تصبح كهربائية أو هجينة، إلا أننا نتأمل فيها بالتطور والتكنولوجيا العصرية. 

مرسيدس بنز ايه ام جي سي ال اي 53

صور تجسسية

كشفت مرسيدس بنز عن فئة "سي ال اي"  في يوليو، لتكون خليفة لمرسيدس سي كلاس واي كلاس. و تعرض لقطات تجسسية النماذج الأولية لطرازات ايه ام جي منها، بما فيها سي ال اي  53 سي ال اي 63، التي تتميز بشبك ذات خطوط عمودية وسمات تدل على طابعها الرياضي.

قد تأتي سي ال اي 53 بمحرك توربيني يولد قوة 402 حصان مع نظام هجين، في حين قد تأتي مرسيدس ايه ام جي سي ال اي 63 بمحرك هجين رباعي الاسطوانات توربيني قادر على توليد قوة محتملة تبلغ 671 حصاناً كما في مرسيدس ايه ام جي سي 63 اس اي بيرفورمانس.

ولكن طراز سي ال اي 450 يأتي بمحرك 6 اسطوانات سعة 3 لتر توربيني هجين، كما في مرسيدس جي ال اي 53، ما يترك الباب مفتوحاً لاحتمال قدوم طرازات سي ال اي 53 وسي ال اي 63 بذات المحرك. ولا شيء مؤكدًا حتى الآن، ولكن هذه هي الاحتمالات. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن الطرازين في أوائل عام 2024 كطرازات لعام 2025.

داخلية تسلا سايبرتراك

اوبل جراند لاند

صور تجسسية (2)

ظهرت اوبل جراند لاند في لقطات تجسسية بنسخة كهربائية. وتتميز بتصميم معاد مع واجهة أمامية أكثر سلاسة وأقواس عجلات أكبر وجزء خلفي أطول لزيادة مساحة التخزين. كما تتشارك  منصة STLA Medium مع سيارة بيجو e-3008 الكهربائية، لذا من المتوقع أن تتبنى اوبل جراند لاند الجديدة ذات قوة ومحركات بيجو e-3008، أي محرك كهربائي بقوة 210 حصانًا في الطراز الأساسي وما يصل إلى 320 حصانًا في الطراز الاقوى مع محركين بدلاً من واحد. ومن المتوقع أن يتراوح نطاقها الكهربائي بين 524 كلم و 700 كلم. وقد تقدم أوبل أيضاً خيارات هجينة. وقد يتم الإصدار في أواخر عام 2024 أو أوائل عام 2025.

فولكس فاجن جولف ار

صور تجسسية (1)

تم رصد سيارة فولكس فاجن جولف ار 2025 أثناء اختبارها على حلبة نوربورغرينغ مع أقل حدٍّ من التمويه، حيث كشفت عن مصد أمامي معاد تصميمه مع ملصقات على الزوايا الأمامية تضلل من يراها ليظن أنها الطراز الحالي. ويحتوي نموذج الإنتاج على شبك معاد تصميمه مع شريطين أفقيين وزوايا أكثر حدةَ. وقد تلقت المقصورة تحديثاَ تكنولوجياً مع نظام ترفيهي أكبر وأحدث، ومن المحتمل أن يصل حجم الشاشة إلى 15 بوصة. في حين أن سيارة جولف ار الحالية تأتي بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 315 حصان، إلا أن هناك تكهنات حول تعزيز محتمل للأداء في الطراز الجديد المحسن.

لامبورجيني، وداعاً محرك الـ10 اسطوانات

في فيديو تجسسي يخيب الظن، ولكن يعدنا بسيارة لامبورجيني جديدة، ظهرت بديلة لامبورجيني هوراكان في فيديو، ولكن من الصوت المسموع في المقطع، لا بد من أن المحرك ليس محرك 10 اسطوانات الأسطوري الذي اعتدناه من لامبورجيني، ولا بد من أنه محرك هجين. فللأسف بما أن الشركات، ومن بينها لامبورجيني، تتوجه نحو استخدام المحركات الهجينة والكهربائية، لا بد من أن لامبورجيني ستستخدم محرك 8 اسطوانات توين تيربو في بديلة هوراكان، بتقنية هجينة كما في محرك ريفويلتو.

فورد بوما

تخطط فورد منذ زمن لإطلاق النسخة الكهربائية من فورد بوما. وقد تم رصد هذه الأخيرة بنسخة كهربائية بالكامل، بدون شبك امامي مع واجهة معاد تصميمها وبعض التغييرات الشكلية الأخرى، إذ إن الواجهة الأمامية مصممة لها فقط. ومن أبرز منافساتها هي سيارة بيجو e-2008 الكهربائية، ومن المحتمل أن تأتي فورد بوما بمحرك كهربائي تبلغ قوته حوالي 134 حصان. 

اقرأ أيضاً: أهانته شركة فورد فكان رده كالصاعقة.. ما فعل راتان تاتا لإعادة اعتباره؟

لامبورجيني مرسيدس اوبل تسلا فولكس واجن Volkswagen Mercedes Tesla Opel أخبار السيارات صور تجسسية
loaing icon