لا قطة ولا ترانسفورمر: الأفعى تعود بسمها اللذيذ مع فورد موتسنج شيلبي سوبر سنيك

كنت أتحدث مع أحد أصدقائي الأعزاء ذات يومٍ عن كيف أنهت بعض الشركات الأميركية تاريخ سياراتها العضلية بشكل سريع وحزين وكأنه تاريخٌ لا يذكر، على عكس فورد التي أصدرت جيلاً جديداً من موستنج، كسرت فيه الموازين وتحدت العالم، فأبقت محركات التنفس الطبيعي، آخذةً بالاعتبار ارث السيارة ومشاعر محبيها. لا بل أطلقت منها أيضاً إصدارات أحدثت ضجة وصنعت بها تاريخاً جديداً للسيارة حتى وصل التحدي معها إلى أن تتحدى بورشه على حلبة نوربورجرينج.

830 حصان وسوبرتشارج

فورد موستنج شيلبي سوبر سنيك (3)

"كهرباء مين والناس نايمين"، هل ظننت أنك سترى محركاً هجيناً أو كهربائياً على شيلبي القادمة؟ ليس الأمر كذلك مع فورد التي أذكرك كيف تخطت شيفروليه ودودج ولم تنهِ صناعة سيارتها العضلية. بل أصدرت الآن فورد موستنج شيلبي سوبر سنيك بمحرك سوبرتشارج 8 سلندر بقوة 830 حصان، أو محرك سعة 5 لتر تنفس طبيعي 8 سلندر بقوة 480 حصان.

ولم تنتهِ الأمور هنا، بل أذكرك أن ناقل حركة يدوي متوفر بست سرعات. وفي الحالتين، عند اختيار أيٍ من المحركين، أعطت شيلبي نسخة سوبر سنيك نظام تعليق معدل للنعطافاتٍ أكثر حدة، ونظام عادم بورلا (تخيل الصوت)، ومكابح أقوى، ونظام تبريد محسن ليتماشى مع قوة السيارة.

تعديلات طراز شيلبي

فورد موستنج شيلبي سوبر سنيك (2).jpg

تتطابق التعديلات مع المحرك العدواني وقوته، وأبرزها جنوط 20 انش على إطارات صيفية تخفض حوالي 4 كيلوجراماً لكل زاوية من الكتلة غير المعلقة. ولتخفيف الوزن أكثر، تحصل سوبر سنيك على غطاء محرك خاص من الألومنيوم، وقطع من ألياف الكربون تشمل رفارف أمامية عريضة، وقطعة مصد، وشبك، وأجنحة جانبية، وفاصل أمامي هوائي سفلي.

وإذا اخترت شكل الجسم Fastback ستحصل أيضاً على جناح خلفي كبير من الكربون. اختر السيارة المكشوفة، وسوف تكون عالقًا مع جناح أكثر دقة

التصميم الداخلي

فورد موستنج شيلبي سوبر سنيك (1)

العديد من السمات التصميمية تدل على أنها سيارة سيلبي، بما فيها المقاعد المطرزة، والحصائر الأرضية المطرزة الخاصة، ومصابيح إشارة الكوبرا، وألواح عتبات الأبواب التي تحمل شعار Super Snake، وشاشة عدادات خاصة. وإذا اخترت طراز ناقل الحركة العادي، ستحصل على طابة مقبض مطبوع عليها إشارة الأفعى.

لم تعلن شركة شيلبي بعد عن أسعار سيارة Super Snake لعام 2024، لكنها تقول إن الإنتاج سيبدأ في منتصف الصيف. وتخطط الشركة فقط لتصنيع 250 نموذجاً لهذا العام، لذا إذا كنت تريد واحداً، عليك أن تسرع لأن الطلب عليها سيكون مخيفاً لا محال.

اقرأ أيضاً: 1971 فورد موستنج بوس 351.. جوهرة نادرة بتصميم داخلي فريد

فورد Ford اطلاق جديد موستنج أخبار السيارات فورد شيلبي اصدارات جديدة
loaing icon