كيف تخزن سيارتك بأمان في الخارج طوال فصل الشتاء؟

إن تكلفة تخزين السيارات الاحترافية ليست مناسبة للجميع، مما يجعل تخزين السيارات في فصل الشتاء في الهواء الطلق خيارًا شائعًا. وإذا كنت تندرج ضمن هذه الفئة، فيمكن أن تساعدك هذه النصائح في تخزين سيارتك بأمان خارج المنزل الشتاء، حتى تتمكن من الاستمتاع بقيادة ربيعية رائعة بمجرد أن يصبح الطقس دافئًا.

إختيار المكان

ركن السيارة في الشتاء

لمنع الغرق، يعد الممر المرصوف بالحصى هو أفضل مكان لتخزين السيارة بالخارج. من الأفضل تجنب العشب والرمل، لأنها ستتسبب ضرر السيارة. وبغض النظر عن السطح، فإن أول شيء تريد القيام به عند تخزين سيارتك بالخارج في الشتاء هو رفعها عن الأرض. فدرجات الحرارة الباردة الجليدية قاسية على إطاراتك، مهما كان الأمر.

ووضع وزن سيارتك فوقها أمر أسوأ سيؤدي تشوه الإطارات وجعل قيادة السيارة في فصل الربيع أمرًا خطيرًا، وقد يؤدي أيضًا إلى صعوبة حركتها. علاوة على ذلك، يمكن أن يستقر التعليق خلال تلك الأشهر الطويلة من التخزين الشتوي. تمامًا كما هو الحال مع مفاصلك عند الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة جدًا. فإن قضاء الكثير من الوقت دون حركة يعد أمرًا سيئًا لتعليق سيارتك.

إن رفعه عن الأرض يقلل من الضغط، مما يحافظ على الصدمات والنوابض ومكونات التوجيه الخاصة بك في حالة جيدة أثناء القيادة. كذلك من الأفضل فصل البطارية أيضًا.

حماية سيارتك من تدخل الحيوانات

ركن السيارة في الشتاء

سوف تتدافع الحيوانات للاحتماء من طقس الشتاء القاسي، وستكون سيارتك المخزنة مكانًا مثاليًا للاختباء. لذلك قم بإغلاق مدخل الهواء والعادم للمساعدة في منع الحيوانات من اتخاذها منزل في سيارتك بسهولة. ويمكنك أيضًا إضافة المواد الطاردة الصوتية، وكرات النفتالين، وبخاخات طاردة للقوارض لحماية سيارتك من الضيوف غير المرغوب فيهم.

حماية الطلاء

ركن السيارة في الشتاء

تخزين السيارة في الهواء الطلق خلال فصل الشتاء يعني أنه حماية طلائها من العناصر الطبيعية. ويعد غطاء السيارة مكانًا جيدًا للبدء، ولكنه ليس حلاً شاملاً. ستحتاج إلى إضافة مستوى معين من حماية طلاء السيارة أيضًا.

ويمكن أن تتمزق أغطية السيارات أو حتى تحبس الحطام. على هذا النحو، يعمل طلاء السيراميك أو طبقة الشمع الجيدة كخطوة وقائية إضافية. ولن يؤدي هذا إلى جعل سيارتك لامعة فحسب، بل يمكنه أيضًا حماية الطبقة الشفافة من الحفر الكيميائي الناتج عن الأوراق المحتبسة وبقع الماء وغير ذلك الكثير.

تشجيم أجزاء التعليق والتوجيه

ركن السيارة في الشتاء

إن تخزين السيارة بأمان في الشتاء يتعلق بالوقاية بقدر ما يتعلق بأي شيء آخر. ويمكن لأشهر الركود تلك أن تؤثر كثيرًا على الأجزاء التي اعتادت على التحرك بشكل منتظم. ويمكن لدرجات الحرارة الباردة أن تجفف التركيبات والمحامل والبطانات، حيث تساعد الحركة والحرارة في الحفاظ على تشحيمها. لذلك إن وضع بعض الشحوم الطازجة على هذه المناطق قبل التخزين يضيف طبقة إضافية من الحماية لرؤيتها خلال أشهر التخزين الخارجي.

كذلك، يعد تغيير الزيت الجديد دائمًا الخطوة الأولى قبل أن تنتقل سيارتك إلى التخزين الشتوي. بالإضافة إلى ذلك، قم بملء سائل التبريد أو تحديثه لضمان عدم تجمد أي مكونات مهمة أثناء بقاء سيارتك بالخارج في الشتاء. وأخيرًا، أضف مثبت الوقود إلى الخزان لتضمن حرقًا نظيفًا عند تشغيل السيارة في الربيع المقبل.

اقرأ أيضًا: ماذا لو قدت السيارة من دون غطاء خزان سائل التبريد؟

نصائح نصائح للقيادة أخبار السيارات نصائح ميكانيكية نصائح تقنية إعرف أكثر
loaing icon