كل ما تريد ان تعرفه عن سوزوكي ديزاير 2023

تعد سيارة سوزوكي ديزاير من أفضل السيارات الاقتصادية، تصميمها الأنيق وحجمها الصغير يجعلها خيارًا رائعًا لحركة المرور في المدينة، لذا فهي مناسبة لمحبي السيارات الصغيرة. 

التصميم الخارجي 

سوزوكي ديزاير خارجي

تأتي السيارة بشبك أمامي يُغطي مقدمة السيارة تقريبًا مع مصابيح أمامية بحجم مناسب تعمل بتقنية الهالوجين مع الـ ليد معًا، كما يوجد في بعض الفئات مصابيح ضباب أمامية، وتتوفر بخطوط انسيابية بسيطة على غطاء المحرك وجانبي السيارة مع مرايات جانبية كهربائية مدمج بها إشارات الانعطاف، وعجلات رياضية قياس 16 انش.

استنادًا إلى قاعدة عجلات تبلغ 2.4 متر، يبلغ طول السيارة السيدان المدمجة 3.9 متر وعرضها 1.7 متر وارتفاعها 1.5 متر، مع مصابيح أمامية ليد في المقدمة بالإضافة إلى مصابيح ضباب هالوجين وشبك أمامي من الكروم أو اللون الأسود. يوجد في المنتصف شعار الشركة ومزخرف باللون الفضي اللامع.

المقصورة الداخلية 

سوزوكي ديزاير داخلي

بمجرد دخولك إلى المقصورة تتميز سيارة سوزوكي ديزاير بتصميمها الأنيق، حيث صمم صانع السيارات الياباني بشكل متناغم الجزء الداخلي من هذه السيدان المدمجة مع أدوات تحكم مريحة وفعالة. تمت إضافة لمسة من الفضي والأسود إلى المقصورة الداخلية، مما أضاف الأناقة مع التأكيد على البساطة.

أما بالنسبة للتكنولوجيا ووسائل الراحة والكماليات التي تأتي بها السيارة، فهي تشمل تكييف هواء، ومرايا كهربائية، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ونوافذ كهربائية، مع مشغل MP3، و AUX، و USB، وبلوتوث. جدير بالذكر أن مساحة التخزين المقدرة تبلغ 387 لترًا، مما يتيح لك الاستمتاع برحلتك.

المحرك وأنظمة الأمان 

سوزوكي ديزاير اداء

تم تجهيز سيارة سوزوكي دزاير بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة قصوى تبلغ 83 حصانًا وعزم دوران 113 نيوتن متر، المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات ويعتمد نظام الدفع بالعجلات الأمامية، اقتصاد الوقود 6.2 لتر لكل 100 كيلومتر تقطعها السيارة، و يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في 13.2 ساعة مرة أخرى، هذا مناسب في فئة السعر وقيمة كبيرة على الاقتصاد.

أما بالنسبة لأنظمة الأمان فيوجد نظام متخصص في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات ويتم ذلك من خلال حساسات تراقب الضغط وفي حال تجاوز ضغط الهواء الحد الطبيعي يقوم النظام بتنبيه السائق لحل المشكلة الموجودة في الإطارات، هذا بالإضافة إلى وجود وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وهذه الوسائد من بين الأشياء الضرورية أثناء القيادة قد يتجنب الفرد تأثير الاصطدام أو يقلل من شدته.

وزودت الشركة سيارة سوزوكي ديزاير بنظام مكابح مانعة للانغلاق "ABS" إلى جانب نظام آخر مرتبط بالميزان الإلكتروني "ESP"، وهذه المعدات تنطبق على كلا فئتي السيارات لكن الفئة الأعلى مجهزة مع حساسات خلفية.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرف عن كيا سونيت 2023

سوزوكي Suzuki أخبار السيارات مراجعات
loaing icon