كاديلاك تقدم CT5 للعام 2025 التي تشكل رؤية أكثر جرأة لسيارة السيدان الرياضية الفاخرة

قامت كاديلاك خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت بتقديم سيارتها الجديدة والأكثر تطوُّراً من طراز CT5 للعام 2025 – والتي تشكّل رؤية أجرأ لسيارة السيدان الرياضية الفاخرة. وتتمتّع CT5 للعام 2025 بواجهة أمامية أعيد تصميمها، وتوفر المزيد من الخصائص القياسية فيما يتعلّق بالراحة والسلامة والتقنية، بينما تتضمّن في الوقت ذاته شاشة اللمس الملوَّنة نوع LED حجم 33 بوصة المميّزة من العلامة التجارية.

تحافظ على ما يحبّه العملاء

كاديلاك سي تي اس 2025

حول هذا، قال جون روث، نائب الرئيس لعمليات كاديلاك الدولية: "لا يُمكِن التقليل من أهمية CT5 ضمن مجموعة طرازات كاديلاك. فعلى الصعيد الدولي، تتمتّع CT5 بسنة المبيعات الأفضل لها على الإطلاق. وتتميّز CT5 للعام 2025 بكونها تحافظ على ما يحبّه العملاء فيها، بينما توفر مظهراً معدَّلاً وأحدث التقنيات وخصائص السلامة." وتتضمّن التحديثات شبكاً أمامياً منخفضاً وعريضاً أكثر، مع إنارة كاديلاك العمودية الحصرية المعاد تصميمها وأضواء  LED  الأمامية. إضافة لهذا، تتميز فئة التجهيزات الرياضية من CT5 بشبك متداخل أسود بنمط الأداء العالي وأجزاء محيطة باللون الأسود.

خصائص إضافية جديدة

كاديلاك سي تي اس 2025

  • تشتمل الخصائص الإضافية الجديدة ضمن المجموعة على التالي:

  • التوافق مع خدمات غوغل المدمَجة

  • المساعَدة بالتوجيه الخاصّة بالمنطقة العمياء (قياسية)

  • الفرملة التلقائية الطارئة عند التقاطعات (قياسية)

  • الميزة الاختيارية للتعرف على الإشارات المرورية والمساعدة الذكية بالسرعة

  • الألوان الخارجية: Deep Space Metallic المعدني الداكن وTyphoon Metallic المعدني3

 

تعريف معنى الفخامة الأمريكية

كاديلاك سي تي اس 2025

بدوره، قال ألكس ماكدونالد، كبير مهندسي CT5: "تستمر CT5 بإعادة تعريف معنى الفخامة الأمريكية، والتعزيزات التي تشهدها السيارة للعام 2025 ترتقي بهذا إلى مستويات أعلى. فمن شأن التقنيات المتطوّرة الجديدة أن تعزّز الرابط الشخصي للسائق مع سيارة سيدان تشتهر بالأساس بروح القيادة الشيّقة التي تتميّز بها وما تزخر به من راحة عالية وتقنيات حديثة."

وتتميّز شاشة اللمس LED الملوَّنة المائلة حجم 33 بوصة الجديدة في CT5 بقدرتها على توفير صورة واضحة جداً بتقنية 9K، وهي تميل ناحية السائق عبر نمط شاشة مفرَدة تمتدّ على مدى رؤية السائق. كما يحوي النظام واجهة تفاعُل مع المستخدِم قابلة للتخصيص وذلك لأجل توفير تجربة شخصية متطوّرة تقنياً.

وتشكّل الشاشة بوابة لتقنيات CT5 العديدة، بما فيها تقنية غوغل المدمَجة. ويستطيع العملاء مع مساع وخرائط غوغل ومتجر غوغل الوصول إلى مزايا الاتصال بدون استخدام الأيدي، وكذلك المعلومات المحدثة بالوقت الفعلي حول حركة السير، وتنزيل تطبيقاتهم المفضَّلة بما فيها تلك المتعلقة ببث البودكاست والأخبار والموسيقى وغيرها.

كما تتوفر تقنية أونستار6 في سيارة CT5، وهي تساعد على الارتقاء بالتجربة داخل المركبة عبر باقة متنوّعة من تقنيات السلامة والترفيه والملاءمة ومساعَدة السائق المتاحة. إضافة لهذا، تتوفر ميّزة أونستار للوصول عن بعد لمدّة ثلاث سنوات، مما يتيح للعملاء التحكُّم السلس عن بُعد بسيارتهم جيّدة التجهيز.

تجربة قيادة  CT5

كاديلاك سي تي اس 2025

توفر ديناميكيات الدفع بالعجلات الخلفية أداءً لا مساوَمة عليه. وتنطبق أيضاً على CT5 فلسفة كاديلاك للسيطرة والمتمحورة حول دقّة العزل الهادئة، وهي تتضمّن العناصر التالية:

  • محرك قياسي سعة 2.0 ليتر مع شاحن توربيني بقوّة 237 حصاناً و350 نيوتن-متر من العزم، مع أطراف أنابيب عادم مزدوجة

  • محرك اختياري سعة 3.0 ليتر بشاحن توأمي يولد قوة 335 حصاناً وعزم 550 نيوتن-متر

  • ميزة الدفع الاختيارية بجميع العجلات والتي تساعد بتعزيز الجر والتحكُّم بالسيارة في كل ظروف القيادة افتراضياً، وهو ما يعزز الإحساس العام بالثقة أثناء القيادة

  • ميزة اختيار وضعية القيادة (Driver Mode Selector) التي تسمح للسائق تخصيص كيفية استجابة CT5 لظروف القيادة المختلفة، بما في ذلك الاستجابة للتوجيه، صوت المحرّك والإحساس بالفرامل. وهي تتضمّن الوضعيات Tour، Sport، Snow/Ice وMyMode القابلة للتخصيص.

  • وسيتم إنتاج كاديلاك CT5 للعام 2025 في منشأة تجميع لانسينغ غراند ريفر التابعة لشركة جنرال موتورز في ولاية ميشيغان الأمريكية، مع بدء عمليات الإنتاج في ربيع العام 2024.

اقرأ أيضًا: العملاق الأميركي يضرب أيضا: كاديلاك تطلق CT6 بتصميم كاديلاك اسكالا الرائع

كاديلاك بيان صحفي Cadillac سيدان CT5
loaing icon