قوتها 1000 حصان.. إليكم أجمل السيارات الكلاسيكية الفاخرة والمصنوعة يدوياً

إذا كنتم من محبي المركبات الكلاسيكية النادرة، عليكم أن تتعرفوا معنا على السيارة هذه والتي تم بناؤها في ولاية ويسكونسن والتي استوحيت من سيارات ألفا روميو من أواخر الخمسينيات من القرن الماضي. هذه السيارة SSZ Stradale  النادرة للغاية والسريعة والجميلة.

مستوحاة من ألفا روميو

سيارات كلاسيكية

يتفق الكثير من محبي سيارات ألفا روميو على أن نسخةSprint Special  من سيارة جولييتا التي تم بناؤها بين 1957 و1962 هي واحدة من أجمل سيارات الكوبيه التي صنعتها الشركة الإيطالية، وقد جاءت بمحرك سعة 1.3 لتر بقوة 99 حصانًا. لكن وخلال ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، كانت السيارات الصغيرة هي الأكثر مبيعاً لدى شركة ألفا روميو، بالرغم من أن الكثير من الأشخاص تساؤلوا في تلك الفترة عما كان سيحدث لو استمرت الشركة الإيطالية في إنتاج سيارة سياحية كبيرة وقوية بدلاً من تلك الصغيرة، بالتأكيد كان من الممكن أن تكون النتيجة سيارة منافسة لأستون مارتن DB5 وفيراري 250.

توم زاتلوكال من أنيوا بولاية ويسكونسن أقدم على عمل رائع، لقد بنى تلك السيارة بالضبط. ففي عام 1961، ابتكر سيارة كوبيه مستوحاة من سيارة Sprint Special. لقد بنى أربعة نماذج أولية في المجمل. في البداية كانت السيارة بهيكل فولاذي ثم لاحقًا من الألياف الزجاجية الخفيفة الوزن، لتدخل لاحقاً حيز الانتاج في عام 1984.

محركات السيارة

سيارات كلاسيكية

أسعدت SSZ Stradale الكثير من محبي السيارات الكلاسيكية، لدرجة أن مجلة Alfa Owner سلطت الضوء عليها. في البداية كانت نماذج السيارة الأولية تحتوي على محرك ألفا روميو صغير. لكن وعندما دخلت مرحلة الإنتاج، زودت SSZ Stradale بمحرك ألفا روميو V6 سعة 3.0 لتر.

إضافة إلى ما ذكرنا، توفرت السيارة بنسخة "مارك 2" مخصصة للسباقات وبمحرك نيسان سعة 3.0 لتر تم تعديله لتوليد قوة 500 حصان، في حين كانت سيارات "مارك 3" تتمتع بمحرك مزدوج التيربو سعة 3.0 لتر من إنتاج شركة "إلكتروموتيف" بقوة 1000 حصان. هذا ويمكن للعملاء أيضًا اختيار محرك من سيارات شيفروليه LS6 المؤلف من ثماني اسطوانات والمصنوع من الألومنيوم في نسخMark 3.1  وMark 4 .

عدد النسخ المصنعة

سيارات كلاسيكية

قام زاتلوكال ببناء 24 سيارة SSZ Stradales يدويًا، بدءًا من سيارات الطرق الجميلة إلى سيارات السباق، وذلك بين عامي 1984 و1999.

اقرأ أيضاً: فولكس واجن شيروكو الجيل الثاني.. كلاسيكية تجمع بين الأداء وسهولة الاستخدام اليومي

سيارات كلاسيكية
loaing icon