اسكاليد ضخم يظهر ولامبورجيني تختبر بورشه؟ ماذا في صور الأسبوع التجسسية؟

لهذا الأسبوع، تحمل الصور التجسسية لنا مفاجآت عديدة. وفيها سنرى بي ام دبليو ام 3 متنكرة بلباس التمويه لأنها تخضع لتحديث، وهيونداي سنتا في الجديدة تم رصدها على الطريق. وصورٌ ترينا بعض ملامح كاديلاك IQ المستوحاة من كاديلاك ليريك. كما سنرى صوراً تجسسية لفورد اف 150 يخضع لتحديث جديد، وتحديث نيسان قاشقاي، وبورشه ماكان الكهربائية، وأغرب ما في الأمر أن لامبورجيني تقوم باختبار بورشه 911 جي تي 3 ار اس، فما الذي يخطط له العملاق الايطالي؟ أو ما هو السر الذي تريد أن تكشفه في سيارات بورشه؟

لامبورجيني تختبر سيارات بورشه

صور تجسسية (1)

تم رصد سيارة بورشه 991 911 جي تي 3 ار اس جديدة كلياً تدخل معمل لامبورجيني في سانت أغاتا بولونييزي في ايطاليا، ويبدو أنها تخضع لاختبار في المعمل. وقد تتعجب لماذا، ولكن عليّ أن أذكرك أن بورشه ولامبورجيني هما شركتان تنتميان إلى ذات الشركة الأم، والتي هي فولكسفاجن.

ففي عام 1974، خسرت لامبورجيني استقلاليتها بعد أن باع فيروتشيو أسهمه في ظل أزمة النفط عام 1973. وبذلك انضمت إلى فولكسفاجن. ولطالما ساعدتها أختها الشركة بورشه في صناعة سيارات سوبركار رائعة. والجواب على السؤال ما الذي تفعله بورشه 992 جي تي 3 ار اس في معمل لامبورجيني قد يكون كالتالي: لامبورجيني هوراكان ستصبح هجينة في المستقبل، وكذلك بورشه 992 في تحديثها القادم، لذا لا بد من أن الشركتين الألمانية والايطالية تتبادلان بعض أسرار تحويل السيارتين الرائعتين  إلى سيارتين هجينتين.

فورد اف 150 2024 بتحديث

صور تجسسية (8)

في صور تجسسية، تظهر بوضوح ملامح شاحنة فورد اف 150 بتحديثها فيس لفت، ومن المفترض أن تكشف الشركة الأميركية عن هذا التحديث الطفيف في معرض ديترويت للسيارات في شهر سبتمبر القادم. وفي الصور يظهر أن السيارة تم إضافة بعض اللمسات التغييرية على شبكها، مصابيحها الأمامية والخلفية، ومصدها الأمامي.

صور تجسسية (7)

ويبدو في الصور أن التغيير ليس بارزاً وكبيراً، ولكن يبدو أن التغيير هو قلباً أكثر مما هو قالباً. إذ أعلن المدير التنفيذي لفورد منذ فترة أن شركته مشاركة في حملة التحول من محركات احتراق داخلي إلى المحركات الكهربائية، لذا نتوقع محركاً هجيناً في فورد اف 150 التي ستُعرض في ديترويت.

هيونداي سنتا في الجديدة على الطرقات

على طرقات كوريا الجنوبية، تم رصد هيونداي سنتا في الجديدة التي أحدثت بلبلة حول تصميمها. ولن أطيل الكلام عليك، إذ سأترك لك هنا مقطع الفيديو الذي يظهر ملامح السيارة بشكل صحيح بعيداً عن الصور والتعديلات البصرية لترى كيف تبدو السيارة على الطريق بوضوح بشكلها المربع، وبعض ملامحها التي تشبه سيارات لاند روفر، ومصابيحها الأنيقة.

نيسان قاشقاي فيس لفت

صور تجسسية (4)

مرت سنتان ونصف على اطلاق الجيل الثالث والحالي من نيسان قاشقاي، ولكن صانعها يعمل حالياً على نسخة محسنة منها. وتم رصد نموذج أولي للسيارة على الطرق العامة مع إلباس هيكلها جزئياً غطاء التمويه.

من المرجح أن تركز التحديثات المرئية على الواجهة الأمامية، إذ يبدو أن التغييرات ستشمل المصابيح الأمامية، والمآخذ الأكبر على المصد والشبك المعدل على شكل حرف V مع تغيير وضعية شعار نيسان بشكل بسيط.

بي ام دبليو ام 3 فيس لفت

صور تجسسية (5)

رُصدت الجميلة التي لم يتقبل الكثيرون تصميمها في بادئ أيامها عندما تم إصدارها تغطي وجهها الشرس بغطاء التمويه خلال إحدى اختباراتها.

وتظهر في الصور بلونها الرمادي المميز Frozen Pure Grey II Metallic الذي يكلف حوالي 3600 دولار أميركي. ويبدو أنها ستخضع لتحديث فيس لفت طفيف في مقدمتها التي تبدو حتى تحت الغطاء واضحة جداً، بينما تظهر جوانبها وخلفيتها بوضوح تام مجردة من أي تمويه.

بورشه ماكان الكهربائية

صور تجسسية (6)

رأينا صورها التجسسية مراراً وتكراراً، حتى أصحبت الآن ملامحها واضحة وجداً والشبه بينها وبين التايكان لا يمكن إنكاره. وتظهر في هذه الصور بهيأتها مع بعض الملصقات الجانبية التي تشير إلى أنها نسخة تجريبية.

هي سيارة تتشارك مع اودي اي ترو كيو 6 ذات المنصة الكهربائية، ولكنها تتفوق عليها بالقوة، إذ يقال إنها ستصل بالقوة إلى 603 أحصنة من محركين كهربائيين. فها هي تظهر للعلن بوضوح، وللأسف، علينا أن نبدأ بتوديع محركات بورشه ذات الاحتراق الداخلية تدريجياً.

كاديلاك IQ الكهربائية

صور تجسسية (3)

تظهر سيارة كاديلاك الكهربائية الجديدة IQ المستوحاة من ليريك في غطاء التمويه بالكامل، مرتديةً إطارات ميشلان، ويمكننا أن نقول إن تصميم عجلاتها مستوحى من تصميم عجلات طراز ليريك. ويُعتقد أن سعر هذه السيارة المموهة سيتعدى الـ100 ألف دولار عند طرحها للبيع العام المقبل، ومن المؤكد أن كاديلاك IQ ستأتي بمحركين كهربائيين، مع توفر ثلاثة محركات لمزيد من القوة والأداء.

رام 1500 Tungsten 2025

صور تجسسية (9)

رام تحضرّ لنا طرازاً جديداً فاخراً تضمه إلى نسخ فيس لفت من رام 1500 لعام 2025. وتظهر النسخة في صور خافية وجهها والخلفية، التين سيتم تعديلها وتحديثهما. ولكن في الطرازات القادمة من رام 1500، ستتخلى الشركة عن محرك هيمي الـ8 اسطوانات سعة 5.7 لتر، وتستبدله بمحرك 3 لتر 6 اسطوانات توين تيربو يولد المزيد من القوة (يُرجح أن تكون 644 نيوتن متر من عزم الدوران) ويقلل من استهلاك الوقود، مع العلم أن رام وتخفيف الاستهلاك ليسا صديقين.

اقرأ أيضاً: استون مارتن فانتاج 2024 وتسلا سايبرتراك بين الصور التجسسية لهذا الاسبوع

loaing icon